العدد 4870 - الأربعاء 06 يناير 2016م الموافق 26 ربيع الاول 1437هـ

ناصر بن حمد يُنيب خالد بن حمد لافتتاح منافسات مسابقة البحرين للصقور والصيد

أناب ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، لافتتاح منافسات مسابقة البحرين للصقور والصيد، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والتي انطلقت اليوم الخميس (7 يناير/ كانون الثاني 2016).
وحضر منافسات المسابقة أنجال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وأنجال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد بن عيسى آل خليفة، وعدد من أفراد العائلة المالكة الكريمة.
وقد قام سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بجولة تفقدية للموقع التقى خلالها برؤساء اللجان واطلع على التحضيرات النهائية قبل انطلاق المنافسات، كما التقى سموه بأصحاب الصقور المشاركين في منافسات اليوم الأول من المسابقة.
وأطلق سموه شارة انطلاق منافسات البطولة، وهي عبارة عن صقر من نوع شاهين الذي حلق عاليا نحو شارة البداية، واستطاع من خلالها الصقر إنزال الشارة وهي عبارة عن علم مملكة البحرين إيذانا بانطلاق المنافسات.

وقد تابع سموه منافسات اليوم الأول والتي شهدت مسابقة الصيد بالصقور نوع شاهين لمسافة 400 متر دعو على كأس سمو الشيخ فيصل بن خالد بن حمد آل خليفة.
وأشاد سموه بالتنظيم وتهيئة الموقع والأجواء للمشاركين بالمسابقة، والذي يسهم في التنافس الشريف وتحقيقهم للنتائج الإيجابية، معربا سموه عن سعادته بالمشاركة الواسعة من أصحاب الصقور في هذا الحدث.
وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن إقامة هذه البطولة تأتي من خلال الجهود التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لترسيخ القيّم والموروثات وثقافة الرياضات التراثية، مضيفا سموه أن التشجيع على تنظيم هذه الرياضات يساهم بالمحافظة على التراث الوطني.
وأعرب سموه عن تمنياته لجميع المشاركين في تقديم العروض المميزة والمنافسة على تحقيق المراكز الأولى، مقدرا في الوقت ذاته جهود اللجان المنظمة لإنجاح هذه المسابقة.
وشهد اليوم الأول من منافسات مسابقة البحرين للصقور والصيد إقامة مسابقة الصيد بالصقور نوع شاهين لمسافة 400 دعو، والتي شهدت مشاركة 30 متسابقا.
وقد أسفرت نتائج المسابقة عن فوز الصقار علي بن سعيد بن كمبش المري بالمركز الأول وبكأس سمو الشيخ فيصل بن خالد بن حمد آل خليفة.
وتتواصل منافسات مسابقة البحرين للصقور والصيد غدا "الجمعة"، بإقامة منافسات سباق الصيد بالصقور لنوع الحر لمسافة 400 متر دعو على كأس سمو الشيخ حمد بن ناصر بن حمد آل خليفة، وكذلك إقامة سباق السلقان الذي ينطلق عند في الواحدة والنصف ظهر يوم غد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً