العدد 4870 - الأربعاء 06 يناير 2016م الموافق 26 ربيع الاول 1437هـ

بطولة مصر: الأهلي يقفز إلى المركز الثالث

واصل الاهلي سلسلة انتصاراته وتغلب على اتحاد الشرطة 7-3 اليوم الخميس على ملعب برج العرب في مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة في الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل الغابوني مالك ايفونا (21 و45+2) ورامي ربيعة (27 و57) وصالح جمعة (38) ورمضان صبحي (41) وعماد متعب (76) أهداف الأهلي، وحسام جلال (23) ومحمود إبراهيم اغوغو (37) وصلاح ريكو (70 من ركلة جزاء) أهداف الشرطة.

وقفز الأهلي، وصيف البطل، إلى المركز الثالث برصيد 22 نقطة من 10 مباريات وتقدم بفارق الأهداف على المصري البورسعيدي الذي لعب مباراة أكثر، وبفارق نقطة واحدة على غريمه التقليدي الزمالك حامل اللقب، بينما توقف رصيد الشرطة عند 7 نقاط في المركز السادس عشر.

وبدأ الأهلي اللقاء بضغط هجومي قابله حذر دفاعي من اتحاد الشرطة واللعب على الهجمات المرتدة أملا في خطف هدف السبق وهو ما كاد يفعله محمود اغوغو من انفراد لكنه لعب كرة ضعيفة أبعدها المدافع احمد حجازي.

وحاول لاعبو الأهلي الوصول إلى المرمى من الجبهة اليسرى بالاعتماد على سرعة حسين السيد الذي مرر كرة عرضية خطيرة فشل ايفونا في التعامل معها، كما فرط بفرصة جديدة حين انفرد بعد تمريرة من صالح جمعة وفشل في السيطرة على الكرة.

وأهدر ايفونا فرصة جديدة بتسديدة قوية علت العارضة، لكن محاولاته المتكررة أسفرت عن تسجيل هدف التقدم من متابعة رأسية لكرة وصلته من وليد سليمان (21).

وأدرك حسام جلال التعادل سريعا للشرطة من ركنية لعبها محمد بسيوني وتابعها الأول برأسه قوية في مرمى الحارس شريف إكرامي (23).

واشتعلت المباراة في ظل محاولات الفريقين تسجيل هدف التقدم، ونجح الأهلي بعد ركنية نفذها عبد الله السعيد من الجبهة اليسرى ارتقى لها ربيعة برأسه وتابعها قوية على يمين الحارس عصام سعد (27).

واستمر الأهلي في الضغط الهجومي لتعزيز تقدم، لكنه فوجئ بهدف التعادل من خطأ ارتكبه المدافع رامي ربيعة الذي ارتطمت كرته بصلاح ريكو وارتدت إلى اغوغو داخل منطقة الجزاء لم يتردد في تسديدها داخل المرمى على يمين إكرامي (37).

استمر الأداء الجنوني للمباراة، وسجل المتألق صالح جمعة الهدف الثالث للأهلي بتسديدة من مسافة قصيرة (38)، وأضاف اللاعب نفسه الهدف الرابع بعد إن تبادل الكرة مع رمضان صبحي على حدود المنطقة وانفرد ثم سدد (41).

وساهم جمعة في صناعة الهدف الخامس عندما مرر عرضية متقنة من ركنية خرج لها سعد بطريقة خاطئة فوصلت إلى ايفونا الذي وضعها بسهولة في المرمى (45+2).

وواصل الأهلي محاولاته الهجومية في الشوط الثاني لزيادة غلته وسط استسلام تام من لاعبي الشرطة، فأهدر ايفونا فرصة جديدة ومرت رأسيته بجوار القائم الأيسر، ثم فرصة أخرى حين راوغ عماد حلمي وسدد فتدخل الحارس عصام سعد وأنقذ الموقف.

وواصل صالح جمعة مسلسل تألقه ومرر عرضية متقنة إلى رامي ربيعة تابعها برأسه في الشباك هدفا سادسا (57) .

واحتسب حكم المباراة محمد الحنفي ركلة جزاء بعد عرقلة حسين السيد لمحمد بسيوني انبرى لها صلاح ريكو وسددها قوية على يسار شريف إكرامي هدفا ثالثا للشرطة (70).

لم يتأخر رد الأهلي كثيرا، وأضاف البديل عماد متعب الهدف السابع بعدما مر صالح جمعة من مدافعي الشرطة وسدد كرة قوية ارتدت من القائم وفشل الحارس في إمساكها لتذهب إلى متعب الذي وضعها بسهولة في الشباك (76).

 

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مصر المقاصة 23 نقطة من 12 مباراة

2- الداخلية 23 من 12

3- الأهلي 22 من 10

4- المصري البورسعيدي 22 من 11

5- الزمالك 21 من 10





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً