العدد 4871 - الخميس 07 يناير 2016م الموافق 27 ربيع الاول 1437هـ

السعودية: انطلاق مهرجان «عيش جوك» بحضور 3 آلاف شخص في الخبر

الوسط – محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

 

انطلقت أمس فعاليات مهرجان الخبر السياحي بشعار (عيش جوك) بحضور أكثر من 3 آلاف شخص من المنطقة الشرقية وخارجها، إذ افتتحه أمين المنطقة فهد الجبير ، وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم الجمعة (8 يناير / كانون 2016).

وأوضح الجبير في كلمته خلال الافتتاح أن المهرجان يعد واحداً من أهم المهرجانات السياحية التي تقيمها أمانة المنطقة الشرقية طوال العام، مشيراً إلى أن ما تشهده المنطقة الشرقية من مهرجانات وفعاليات هي ثمرة تنسيق وتعاون بين الجهات ذات العلاقة، بما يجسد روح التعاون والتكامل التي نسعى دائماً إلى إيجادها في البرامج والفعاليات كافة، لما فيه خدمة المواطنين والزائرين ورقي وتطور المنطقة. وقال: «إن المنطقة الشرقية بموقعها الجغرافي ودورها الاقتصادي ومقوماتها السياحية كانت ولا تزال مقصداً للسياح من داخل المملكة ودول مجلس التعاون، وهي تتهيأ لأن تكون رقماً منافساً في السياحة الإقليمية المتنامية».

وأشار إلى أن ما نراه اليوم في مدينة الخبر لهو أكبر شاهد على هذا التحول والنمو المتسارع والمتكامل في جميع الجوانب، خصوصاً في مجال المشاريع والمنجزات السياحية والترفيهية التي أصبحت تميز هذه المدينة، وتعد سمة من سماتها وأكبر دليل على نجاح هذا التوجه الأعداد الغفيرة والمتزايدة التي تأتي لزيارة مدينة الخبر عاماً بعد عام في المواسم والأعياد والعطلات. بدوره، أكد رئيس بلدية الخبر المهندس عصام الملا مكانة المهرجان في اكتساب شهرة محلية وإقليمية واسعة، مشيراً إلى أنه استطاع أن يستقطب في الوقت نفسه السياح من مختلف مناطق المملكة ودول الخليج المجاورة.

وبيّن أنه تم اختيار موقعين في واجهة الخبر البحرية للعائلات والشبان بمساحة إجمالية تزيد على 50 ألف متر مربع، إضافة إلى المراكز التجارية التي تتمثل في مجمّع الراشد مول، ومجمّع فينيسيا سنتر، وروعي خلال التخطيط للمهرجان أن تناسب كل فعالياته جميع فئات وأفراد المجتمع بمختلف شرائحهم وفئاتهم العمرية.

ولفت إلى أن المهرجان يحوي أكثر من 50 فعالية ترفيهية مختلفة تتنوع بين العروض الترويحية والترفيهية، كما أن مهرجان الخبر السياحي يتضمن 12 واحة للعائلات، وهي واحة المسرح وواحة الطفل وواحة نيوبوي وواحة ولد الخبر وواحة التراث وواحة الأسر المنتجة وواحة الفنون وواحة المرأة وواحة حديقة الحيوان وواحة كلنا سواعد، في حين تشمل قرية الشبان ست واحات رئيسة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً