العدد 4874 - الأحد 10 يناير 2016م الموافق 30 ربيع الاول 1437هـ

محكمة عراقية تصدر حكما باعدام عبد الباقي السعدون وعددا من مساعديه

صدرت محكمة الجنايات العليا، الاحد، حكما باعدام عضو قيادة قطر العراق في حزب البعث المنحل عبد الباقي السعدون وعددا من مساعديه شنقا حتى الموت ، وفق ما نقلت موقع "السومرية نيوز" أمس الأحد (10 يناير / كانون الثاني 2016).

وقال مصدر قضائي من داخل المحكمة في حديث لـ السومرية نيوز، ان "محكمة الجنايات العليا اصدرت اليوم، حكما باعدام عضو قيادة قطر العراق في حزب البعث المنحل عبد الباقي عبد الكريم السعدون وعددا من مساعديه شنقا حتى الموت".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "السعدون ادين بارتكاب جرائم حرب ابادة بحق ابناء الشعب العراقي ابان حقبة النظام البائد وقيادة فصائل مسلحة بعد سقوط النظام"، مشيرا الى انه "يعد الرجل الثاني في حزب البعث المنحل بعد المجرم عزت الدوري".

وتمكنت قوة أمنية في (26 حزيران 2015) من اعتقال عضو قيادة قطر العراق في حزب البعث المنحل عبد الباقي السعدون وسط كركوك، فيما أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، في (27 حزيران 2015)، أن عملية اعتقال السعدون تمت بجهد استخباري عراقي "بحت"، لافتا الى الحصول على معلومات "مهمة" ستؤدي الى كسر الكثير من "الحلقات الإرهابية".

فيما عرضت وزارة الدفاع العراقية، في 28 حزيران 2015، اعترافات السعدون، مؤكدة ان الاخير انتقل بين عدة محافظات واستخدم اسماء متعددة لغرض التمويه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:38 ص

      دواعش العراق

      معظم قيادات داعش في العراق من هؤلاء الحثاله (بقايا البعث البائس ) لا صلة لهم بالدين أبدا ، بل مجرمين وتاريخهم شاهد على ذلك ،، تبا لهم ولمن يساند هكذا أنجاس لقد دمروا العراق في السابق والحاضر.

    • زائر 2 | 12:22 ص

      لعنة الله

      على القوم الظالمين، و ان شاءالله الباقي .

اقرأ ايضاً