العدد 4874 - الأحد 10 يناير 2016م الموافق 30 ربيع الاول 1437هـ

زعيم العمال البريطاني: التعديل الوزاري جعل الحزب «أقوى»

 

أصر زعيم حزب العمال البريطاني جريمي كوربين على أن التغيير الوزاري الذي أجراه جعل الحزب «أقوى» رغم تقديم عدد من أعضاء الحكومة استقالاتهم احتجاجا على هذا التعديل ، وفق ما نقلت صحيفة "القبس" الكويتية اليوم الإثنين (11 يناير / كانون الثاني 2016).

ودافع عن تعديله الوزاري بعد الكشف عن ابتعاد أحد أكبر القيادات في الحزب أليسون ماكغفيرن، عن قيادة مراجعة «الفقر» التي يقوم بها العمال. ومن المقرر أن تقدم النائبة مبرراتها في الاستقالة خلال حديث لشبكة «بي بي سي»، وهو ما سيثير سجالا بين الشبكة البريطانية وزعامة العمال.

وتقدم كل من جوناثان رينولدز وكيفان جونز باستقالته من حكومة الظل متهمين زعيم الحزب بعدم المعاملة العادلة لوزير شؤون أوروبا المقال بات ماكفادين، ووزير الثقافة المقال مايكل دوغر. وفي لقاء مع «ذي صنداي تايمز» امس، اتهم ماكفادين زعيم الحزب ووزير الخزانة في حكومة الظل بمحاولة تشويه صورة معارضيهم ومنع الناس من الإدلاء بآرائهم.

على جانب آخر، قال وزير الثقافة المقال إن «تواجد كوربين في منصبه سيحرم العمال من فرصة الوصول إلى السلطة لسنوات..وإذا لم نعمل معا لمواجهة المحافظين واستعادة تواصلنا مع الأسر العاملة, فإننا نخاطر بالابتعاد عن السلطة لسنوات».





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:09 ص

      أوأيّد كلام وزير الثقافه المقال

      سيضل العمّال في الضل حتّي يتم تغيير زعيمهم

اقرأ ايضاً