العدد 4874 - الأحد 10 يناير 2016م الموافق 30 ربيع الاول 1437هـ

بالصور... سليماني يتألق وسبورتينغ لشبونة يحافظ على صدارة الدوري البرتغالي

قاد المهاجم الجزائري اسلام سليماني مرة جديدة فريقه سبورتينغ لشبونة إلى الفوز على ضيفه سبورتينغ براغا 3-2 بتسجيله الهدف الأخير في الدقيقة الأخيرة أمس الأحد في المرحلة السابعة عشرة من بطولة البرتغال لكرة القدم.

وتقدم سبورتينغ براغا بهدفين نظيفين سجلهما في الشوط الأول ويلسون ادواردو (40) ورافايل فيريرا سيلفا (45).

وفي الشوط الثاني، افتتح البرازيلي اديرلان سيلفا التسجيل لسبورتينغ لشبونة في الدقيقة 57 من ركلة جزاء قبل أن يضيف الكولومبي فريدي مونتيرو الهدف الثاني في الدقيقة 70 مدركا التعادل.

ومنح سليماني سبورتينغ لشبونة النقاط الثلاث بتسجيله الهدف الثالث (90) رافعا رصيده إلى 13 هدفا هذا الموسم في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين.

في المقابل، حافظ مدرب سبورتينغ لشبونة جورج جيسوس على سجله خال من الخسارة على الأرض في 59 مباراة متتالية منذ مارس/آذار 2012 عندما كان يشرف على تدريب الغريم التقليدي بنفيكا، علما بأنه ترك الأخير الصيف الماضي لتدريب سبورتينغ.

ورفع سبورتينغ لشبونة رصيده في الصدارة إلى 44 نقطة بفارق 4 نقاط أمام بورتو الذي انفرد بالمركز الثاني مؤقتا بفوزه على مضيفه بوافيستا بخماسية نظيفة تناوب على تسجيلها المكسيكيان هكتور هيريرا (11) وخيسوس كورونا (62) والكاميروني فنسان ابو بكر (72 و81) ودانيلو بيريرا (90+3).

وهو الفوز الأول لبورتو في مبارياته الثلاث الأخيرة وجاء بعد إقالة مدربه الاسباني خولين لوبيتيغوي الجمعة إذ خلفه مساعده لاعب بورتو السابق روي باروش لفترة مؤقتة.

ورفع بورتو رصيده إلى 40 نقطة بفارق 3 نقاط أمام بنفيكا حامل اللقب الذي توقفت مباراته مع مضيفه ناسيونال ماديرا بسبب الضباب.

وفاز ماريتيمو على موريننزي بخمسة أهداف لروبن فيريرا (8) والمالي موسى ماريغا (14 من ركلة جزاء و60) وتياغو رودريغيز (58) والسنغالي بابا دياوارا (80) مقابل هدف للبرازيلي رافايل مارتينيز (83).

وتغلب ريو افي على يونياو ماديرا بهدف لهيلير غويدس (34)، واكاديميكا كوامبرا على تونديلا بهدفين لرافايل لوبيز (67) وهوغو سيكو (84) مقابل هدف للفنزويلي جون موريلو (10)، واستوريل على بيليننسيش بهدفين للبرازيليين اندرسون لويس (80) وليو بوناتيني (90).

وتعادل فيتوريا غيمارايش مع اروكا بهدفين للعاجي بكاري بويا ساري (7) والبرازيلي اوتافيو دا سيلفا (44) مقابل هدفين لروبرتو بورفيريو (65) ووالتر غونزاليز (76).

وتستكمل المرحلة الاثنين بلقاء باسوش فيريرا مع فيتوريا سيتوبال.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً