العدد 4875 - الإثنين 11 يناير 2016م الموافق 01 ربيع الثاني 1437هـ

أعمال العنف ضد أجانب في كولونيا نظمت على شبكات التواصل الاجتماعي

رئيس شرطة كولونيا في مؤتمر صحافي - reuters
رئيس شرطة كولونيا في مؤتمر صحافي - reuters

أعلنت الشرطة الألمانية أمس الإثنين (11 يناير/ كانون الثاني 2016) أن أعمال العنف المعادية لأجانب التي شهدتها كولونيا (غرب) الأحد تم تنظيمها على شبكات التواصل الاجتماعي من خلال دعوات وجهها اليمين المتطرف إلى المشاركة في «نزهات» في وسط المدينة.

وقال قائد الشعبة الجنائية في شرطة كولونيا، نوربرت فاغنر «في أربع من الهجمات (ضد أشخاص من سورية وباكستان وأفارقة) ننطلق من مبدأ إنها مرتبطة بهذه (النزهات) المزعومة»، مشيراً إلى تعزيز انتشار الشرطة «اعتباراً من اليوم» (الإثنين) في المدينة وخصوصاً بالقرب من الكاتدرائية. ومساء الأحد، تعرض ستة باكستانيين وثلاثة غينيين وسوريان اثنان وإفريقي لم يتم تحديد جنسيته للضرب في أربعة هجمات منفصلة في وسط مدينة كولونيا. وقامت الشرطة باستجواب 153 شخصاً مساء الأحد وحددت هوية 13 شخصاً مرتبطين باليمين المتطرف بالإضافة إلى 18 آخرين من أوساط «راكبي الدراجات النارية» وخصوصاً مجموعة «هيلز إينجلز» أو حراس علب ليلية. وأوضحت الشرطة أنها لم تقم بأي عمليات توقيف. وتابعت أن أشخاصاً من أوساط مثيري الشغب وجهوا الدعوات للمشاركة في نزهات بوسط المدينة وتناقلتها مجموعات أطلقت على نفسها اسم «نزهات في المدينة القديمة» (التشتاد سبازيغانجه).

ويعتقد أن هذه الاعتداءات بمثابة رد على اعتداءات تمت ليلة رأس السنة.

وتلقى القضاء أكثر من 500 شكوى، 40 في المئة منها بتهم اعتداءات جنسية حصلت ليلة رأس السنة، عندما قام عشرات من الرجال غالبيتهم من المهاجرين بحسب الشرطة، بالتعدي على نساء في ساحة بوسط كولونيا بين المحطة المركزية والكاتدرائية.

العدد 4875 - الإثنين 11 يناير 2016م الموافق 01 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً