العدد 4877 - الأربعاء 13 يناير 2016م الموافق 03 ربيع الثاني 1437هـ

باغداديس يجتاز ماتيو في بطولة كويونج الكلاسيكية للتنس

 

احتفل القبرصي ماركوس باغداديس بمرور عشرة أعوام على تأهله إلى نهائي بطولة استراليا المفتوحة للتنس (أولى بطولات غراند سلام الأربع الكبرى) وذلك خلال فوزه على الفرنسي بول هنري ماتيو بنتيجة 7-6 (7-3) و6-3 في بطولة كويونج الكلاسيكية اليوم الخميس (14 يناير/كانون الثاني 2016).

واحتاج باغداديس (30 عاما)، الذي خاض مباراته الثانية في البطولة التي يشارك بها 12 لاعبا، إلى 71 دقيقة فقط لاجتياز عقبة نظيره الفرنسي، محققا 28 إرسالا ساحقا.

وعلى رغم مرور عشرة أعوام على تحقيق باغداديس أفضل إنجاز له طوال مسيرته مع اللعبة البيضاء، إلا أن اللاعب القبرصي مازال يتذكر بلوغه نهائي بطولة استراليا العام 2006.

وقال باغداديس: "لقد قدمت أفضل أداء طوال مسيرتي الرياضية خلال هذه البطولة. مازلت احتفظ بهذه الأحاسيس والذكريات الرائعة".

أضاف باغداديس "إن مجرد التفكير في ذلك يجعلني أشعر بالسعادة، ودائما ما أشعر بالسرور عندما أتواجد مجددا في استراليا".

وأعرب باغداديس عن سروره للحصول على فرصة اللعب في البطولة بعد أيام قليلة فقط من وصوله إلى استراليا.

وأوضح اللاعب القبرصي "شعرت بتحسن كبير اليوم في الملعب، تحركت جيدا وكان إرسالي أفضل، كان من الجيد أن ألعب مباراتين في البطولة حتى الآن".

وتابع باغداديس "لقد وصلت إلى ملبورن قادما من سيدني مساء الأحد الماضي، وبالنظر إلى التغييرات التي طرأت على حالة الطقس، فقد كنت ألعب في ظروف صعبة".

وألحق البريطاني كايل إدموند الخسارة الثالثة في البطولة إلى الاسترالي الصاعد عمر جاسيكا، بعدما تغلب عليه بنتيجة 6-3 و6-3.

وانتظر ادموند، أحد أعضاء المنتخب البريطاني الذي توج ببطولة كأس ديفيز في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، توقف الأمطار التي استمرت في الهطول لمدة 20 دقيقة في المجموعة الأولى التي حسمها لصالحه، قبل أن يفوز أيضا بالمجموعة الثانية والمباراة".

وصرح اللاعب البريطاني عقب المباراة: "كلما لعبت مزيدا من المباريات، كلما شعرت براحة أكثر، لقد اكتسبت المزيد من الخبرة خلال الـ12 شهرا الماضية منذ أن شاركت في البطولة العام الماضي. أتطلع للمزيد من المباريات وأرغب في الاستعداد لبطولة استراليا بأفضل وسيلة ممكنة".

وأردف ادموند "إن الطقس هنا قابل للتغير، ولكن في ملبورن يتعين عليك أن تكون مستعدا لأي شيء.. سواء كانت الأجواء حارة أو باردة، من الهام أن أكون هنا وأن أعمل بجد".

وشهدت البطولة أمس الأربعاء حالة من التقلبات عقب انسحاب الاسترالي نيك كيرجيوس من المسابقة لمعاناته من إصابة في القدم، فيما انسحب الألماني الكسندر زفيريف بسبب مشاكل في الكتف".

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً