العدد 4882 - الإثنين 18 يناير 2016م الموافق 08 ربيع الثاني 1437هـ

"توشيبا" تعرض أحدث أنظمة تصوير مبتكرة للتشخيص الطبي  

ستعرض شركة توشيبا للأنظمة الطبية (TMSC) أحدث أنظمة تصوير للتشخيص الطبي لديها في معرض ومؤتمر الصحة العربي (أراب هيلث) 2016، والذي يعتبر أكبر معرض في العالم للمعدات الطبية.

وستعرض الشركة المنتجات والتقنيات الأساسية لتحقيق "الكشف والتشخيص المبكر" ضمن هذا المعرض الذي ينعقد في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض في الفترة  25  - 28  يناير/ كانون الثاني 2016 .

ويصنف حالياً أكثر من 30 في المئة من سكان دول الخليج، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة، على أنهم بدناء. ويمكن أن تؤدي أمراض نمط الحياة، مثل السمنة، وارتفاع ضغط الدم ومرض السكري، إلى مضاعفاتٍ خطيرة، بما في ذلك النوبات القلبية، والسكتات الدماغية والسرطان. وفي الواقع تعد أمراض القلب والأوعية الدموية هي السبب الرئيسي للوفاة في المنطقة. وبالتالي تدفع هذه العوامل المخاوف لتحسين الرعاية الطبية.

وعلق نائب رئيس التسويق والمبيعات في شركة توشيبا للأنظمة الطبية، شيكاو كاميجيما: "تخفف التقنيات المتقدمة في نظم التصوير والتشخيص الطبي لدينا من توتر المريض من خلال تحقيق وقت فحص أسرع بأقل جرعات ممكنة".

وأضاف "كما يمكن أن تدعم مزودي خدمات الرعاية الصحية في دول الخليج في ترويج الفحوصات الطبية التي تضمن الكشف المبكر وتشخيص الأمراض، والتقليل من خطورتها".

وستشمل مجموعة أنظمة التصوير التشخيصي لشركة توشيبا للأنظمة الطبية في معرض ومؤتمر الصحة العربي (أراب هيلث 2016)، الماركة المسجلة أكيليون وان Aquilion ONE ™ للتصوير المقطعي المحوسب في العالم، والذي يسمح للأطباء برؤية ليس فقط التصوير ثلاثي الأبعاد للأعضاء، وإنما أيضاً تدفق الدم فيها وعملها. على عكس أي نظام تصوير مقطعي محوسب آخر، يمكن لنظام أكيليون وان أن يقوم بمسح العضو كاملاً، كالقلب، الدماغ أو الأعضاء الداخلية الأخرى في دورة واحدة، إذ أنه يغطي 16 سم من التشريح من خلال عناصر كاشفة عالية الدقة 0.5 مم. ويقلل هذا الأمر من وقت الفحص، وكذلك من الطاقة الإشعاعية والجرعات المتباينة، ويقدم تشخيصاً أكثر دقة لأنه يُصوّر العضو أو المنطقة الممسوحة ضوئياً في لحظة واحدة، مما يلغي الحاجة لإعادة بناء شرائح من نقاط زمنية متعددة مسجلة على التوالي.

ويضيف كاميجيما "بناءً على تاريخنا الطويل في أنظمة التصوير للتشخيص الطبي، وحصتنا الكبيرة في سوق اليابان، فإن شركة توشيبا للأنظمة الطبية توفر للأطباء أحدث المعدات التقنية التي تسمح لهم بتشخيص الأمراض في وقت مبكر وتحسين النتائج لمرضاهم". "أعتقد أنه لدينا إمكانات كبيرة في الشرق الأوسط مع مجموعتنا الواسعة من المنتجات الرائدة في مجال التكنولوجيا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً