العدد 4883 - الثلثاء 19 يناير 2016م الموافق 09 ربيع الثاني 1437هـ

رئيس مجلس الوزراء الكويتي يطلق يد الوزراء لترشيد الإنفاق

دعا رئيس مجلس الوزراء الكويتي، الشيخ جابر المبارك لاتخاذ ما يلزم من خطوات وإجراءات ترشد الإنفاق العام بما ينسجم مع متطلبات الظروف الراهنة ويحقق المصلحة العامة في البلاد.

وذكر صحيفة «السياسة» الكويتية في عددها الصادر أمس الثلثاء (19 يناير/ كانون الثاني 2016) أنه بعد ساعات قلائل على صدور الأمر السامي بإعادة دراسة ميزانية الديوان الأميري والعمل على ترشيدها وتخفيضها حضّ رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية ووزير النفط بالوكالة أنس الصالح على التنسيق مع كل الجهات الحكومية لاتخاذ ما يلزم من خطوات وإجراءات تترجم التوجيهات السامية وترشد الإنفاق العام بما ينسجم مع متطلبات الظروف الراهنة ويحقق المصلحة العامة التي يحرص الجميع على الالتزام بها.

في موازاة ذلك تواصلت الإشادات النيابية بترشيد ميزانية الديوان الأميري، إذ ثمن النائب عسكر العنزي الخطوة غير المسبوقة، معتبراً أن أمير البلاد بهذه الخطوة وضع الحكومة والوزراء أمام مسئولياتهم للبدء فوراً بترشيد النفقات بالوزارات والجهات الحكومية المختلفة بالتخلي عن التبذير والمصروفات غير المبررة دون المساس بدخول المواطنين.

كما أكد النائب محمد الحويلة أن هذه الخطوة تعتبر رسالة تحمل مدلولات عميقة ويفترض أن تكون دافعاً للحكومة لوضع خريطة طريق لكيفية تعاملها مع إشكالية عجز الموازنة العامة وترشيد الإنفاق وتنويع مصادر الدخل.

العدد 4883 - الثلثاء 19 يناير 2016م الموافق 09 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً