العدد 4883 - الثلثاء 19 يناير 2016م الموافق 09 ربيع الثاني 1437هـ

المروحيات الروسية تعرض أحدث طائراتها في معرض البحرين الدولي للطيران 2016

 تعتزم شركة المروحيات الروسية، التابعة لشركة روستيك الحكومية، عرض أحدث مروحياتها متعددة المهام خلال مشاركتها في معرض البحرين الدولي للطيران 2016، والذي يقام بدورته الرابعة في قاعدة الصخير الجوية في مملكة البحرين خلال الفترة ما بين 21 و23 يناير/ كانون الثاني 2016. وتستفيد الشركة القابضة الاستفادة من تواجدها في هذا الحدث العالمي لتسليط الضوء على المنتجات والقدرات التي تتمتع بها في مجال خدمات ما بعد البيع للطائرات التي تنتجها شركة المروحيات الروسية فضلاً عن إجراء مفاوضات مع المشغلين الحاليين والمشترين المحتملين من شمال أفريقيا والشرق الأدنى والأوسط.

وتتطلع شركة المروحيات الروسية خلال المفاوضات إلى إمكانية تطوير نظام متكامل لخدمات ما بعد البيع يتكفل بتوفير أفضل الخدمات للمروحيات طيلة دورة حياتها. ويتجاوز أسطول الطائرات المصنعة في روسيا والتي تعمل في الشرق الأدنى والأقصى حالياً 500 طائرة مروحية مدنية وعسكرية. من هنا، فإن توفير خدمات صيانة وتعمير في الوقت المطلوب في الأسواق المستهدفة يعمل على تمكين المشغلين المحليين من تحقيق أداء أفضل للطائرات وتخفيض النفقات.

وتأتي الطائرة المروحية Mi-171A2، النموذج الذي يخلف مجموعة الطائرات الشهيرة Mi-8/17 المتوسطة، بمواصفات أفضل بشكل كبير بالنسبة للمستخدمين. وبالاعتماد على محرك VK-2500PS-03 الذي طورته شركة كليموف والذي يضمن العمل على ارتفاع يصل إلى ستة آلاف متر، وديناميكيات هوائية متطورة لشيفرات الدوار الرئيسي، وذيل دوار على شكل حرف X، تتيح هذه الطائرة المروحية أداء أفضل في مجال السرعة وقدرة الرفع وكذلك قابلية العمل في المناطق الجبلية والمناطق ذات الحرارة العالية أو الرطوبة المرتفعة إلى توفيرها الكثير من التكاليف التشغيلية. وتتكفل هذه الطائرة بالعمل في ظروف جوية متنوعة ليلاً ونهاراً وذلك بالاعتماد على نظام الملاحة ونظام التحكم الأوتوماتيكي المتطور KBO-17 المتكامل وذي الهيكلية المفتوحة، والذي يتيح الطيران ضمن أنماط أوتوماتيكية ومؤتمتة ويدوية. ويجعل مستوى الأتمتة العالي استخدام شخصين فقط من طاقم الطائرة. وحالياً، يجري اختبار برنامج طيران من خلال نموذجين.

ومن المتوقع أن تستقطب طائرة أنسات المروحية الخفيفة اهتمام زوار المعرض. وتتميز هذه الطائرة المروحية بمقصورة هي الأكبر ضمن فئتها وتأوي ما يصل إلى سبعة مسافرين. وتعتبر هذه الطائرة الخيار المفضل للزبائن من الشركات الكبيرة والشركات الخاصة حيث تحظى بسمعة مميزة للمستخدمين من كبار الشخصيات كونها مجهزة بخمسة مقاعد متنوعة ونظام تكييف الهواء. وتتميز المقصورة بمقاعدة قادرة على مص الصدمات ومساند لتخفيف الاهتزازات. ولتعزيز راحة المسافرين، تأتي هذه الطائرة مجهزة بعدة الطيران القادرة على خفض الضجيج بشكل فعال. وبوجود عدة أجهزة سريعة التفكيك، يمكن إعادة إعداد المروحية أنسات لتلبية متطلبات العديد من المهام بما فيها نقل الحمولة والمسافرين إضافة إلى عمليات البحث والانقاذ والمهام الطبية.

هذا، وتعتزم شركة المروحيات الروسية عرض المروحية Ka-32A11BC متعددة المهام، والقادرة على تأدية العديد من المهام بدءاً من نقل الحمولات داخلياً وصولاً إلى مهام المراقبة والبحث والانقاذ وإخماد الحرائق. إن توفر عدة الأجهزة سريعة التفكيك يعزز قدرتها على التكيف بسرعة لتلبية احتياجات المشغلين. وهذه الطائرة المروحية مرخصة وفق المعايير الدولية وتشكل إحدى مزاياها الرئيسة القدرة على العمل ليلاً ونهاراً في مختلف الظروف وفوق اليابسة والمياه. وهذه الطائرة مصممة للهبوط في منصات غير معدة وغير معبدة وبدرجات حرارة تصل إلى 45 درجة مئوية.

وتتمتع الطائرة المروحية Ka-226T بمجموعة من المزايا الفريدة التي يجعل منها مطلباً أساسياً للعمليات في المنصات الصغيرة بما فيها المناطق الجبلية. ونظراً لقدراتها الممتازة في المناورة وحجمها الصغير وغياب الذيل الخلفي والتناسب العالي للقوة إلى الوزن، تستطيع إنجاز مهام النقل والمهمات الخاص تحت ظروف قاسية. وبالإضافة إلى ذلك، فإن مستويات الضجيج المتدنية التي تتميز بها الطائرة وملائمتها مع متطلبات حماية البيئة حاضرة ومستقبلاً يجعل من إمكانية استخدام الطائرة Ka-226T فوق المناطق المكتظة بالسكان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً