العدد 4887 - السبت 23 يناير 2016م الموافق 13 ربيع الثاني 1437هـ

"القطرية" تحتفل بمرور عام على تسيير طائرة A350 خلال معرض البحرين الدولي للطيران

أكبر الباكر مستقبلاً كبار الشخصيات أثناء احتفال الناقلة على تسيير طائرة A350 خلال معرض البحرين الدولي للطيران
أكبر الباكر مستقبلاً كبار الشخصيات أثناء احتفال الناقلة على تسيير طائرة A350 خلال معرض البحرين الدولي للطيران

احتفلت الخطوط الجوية القطرية بالذكرى السنوية الأولى لتسيير طائرتها الحديثة من طراز إيرباص A350 وذلك باستضافة عدد من الشخصيات الملكية والإعلامية والشركاء التجاريين في الشاليه الخاص بها في اليوم الأول من معرض البحرين الدولي للطيران الذي يعد أول معرض جوي يقام هذا العام.

وحضر الإحتفالية كل من وزير المواصلات القطري، جاسم السليطي، والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر، ورئيس شركة إيرباص ورئيسها التنفيذي، فابريس بريجير، ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني في قطر، عبدالله ناصر تركي السبيعي، وسفير دولة قطر لدى مملكة البحرين، الشيخ جاسم بن محمد بن سعود آل ثاني، ومدير عام الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات العربية المتحدة، سيف محمد السويدي، والمدير العام لكلية قطر لعلوم الطيران، الشيخ جبر بن حمد آل ثاني.

وكانت الخطوط الجوية القطرية أول شركة تدشن طائرة الإيرباص A350 في يناير/ كانون الثاني 2015 وتقوم اليوم بتسييرها إلى أربع وجهات في ثلاث قارات – فرانكفورت وميونخ وفيلادلفيا وسنغافورة.

وتحت رعاية عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة قام الممثل الشخصي لجلالة الملك، ورئيس اللجنة المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران، سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، رسمياً بافتتاح المعرض المقام في قاعدة الصخير في البحرين. وقام العديد من كبار الشخصيات بزيارة شاليه الخطوط الجوية القطرية في يوم الإفتتاح حيث تم تقديم جولة خاصة لهم على متن طائرات A350 وA380 و G650ER.

وصرّح الباكر أمام وسائل الإعلام المحلية والدولية: "يسر الخطوط الجوية القطرية المشاركة في أول معرض جوي يقام لهذا العام في المنطقة. اخترنا هذا الحدث للاحتفال بمرور عام على تشغيل طائرتنا من طراز A350 التي كنا العميل الأول لها في العالم حيث أردنا أن نتيح هذه الطائرة التي تمتاز بأحدث التكنولوجيا لزوار المعرض وصناعة الطيران للقيام بجولات على متنها ونحن نتطلع للاحتفال معهم بهذا الإنجاز".

وتمكنت طائرة القطرية A350 من استقطاب أنظار الزوار من محبي الطيران والعائلات والإعلاميين بتصميمها الداخلي الخاص والمبتكر. وبفضل التكنولوجيا والتصميم الحديث إضافة إلى خدمات الخطوط الجوية القطرية الحائزة على جوائز عدة، تمكنت طائرة الإيرباص A350 من الارتقاء بتجربة سفر الركاب إلى مستوى أعلى. وتسيّر القطرية أكبر عدد من طائرات A350 في العالم حيث يضم أسطولها الفتي سبع طائرات من هذا النوع. وخلال سنة من تشغيلها، كلا من الوجهات التالية، فرانكفورت وميونخ وفيلادلفيا وسنغافورة. حيث تشمل رحلات ايرباص A350 القادمة كلاً من أديلايد في أستراليا و بوسطن في الولايات المتحدة الأميركية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً