العدد 4887 - السبت 23 يناير 2016م الموافق 13 ربيع الثاني 1437هـ

على هامش منتدى التعاون العربي الهندي... الجعفري: إدارة مواجهة الإرهاب تقوم بها القوات العراقية وحدها إلا في بعض الاستشارات

أكد وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري أهمية الدورة الاولى للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الهندي والذي يتميز بخصوصية تمتد من ثنائية التعاون بين مكون الدول العربية والمكون الهندي.

وشدد الجعفري في لقاء مع وكالة أنباء البحرين "بنا"، على هامش الدورة الاولى للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الهندي، أن التعاون العربي الهندي يعتمد على عوامل مشتركة تضم المحاور الحضارية، والمجتمعية، والاقتصادية والموقع الاستراتيجي، مؤكدا أن الجانبين العربي والهندي سيلعبان دورا مهما في إشاعة ثقافة السلم والأمن ضد ثقافة الاٍرهاب.

وأضاف أن ما يميز طبيعة هذا الاجتماع هو التقارب الهندي العربي في كل المجالات، مشيرا الى ان الافاق مفتوحة لهذا التعاون والتقارب.

وفيما يخص بالوضع في العراق، أكد الجعفري أن "العراق دولة ذات سيادة وأنها لا تسمح لأي أحد بمس سيادتها"، منوها بأن "الادارة الحقيقية للمواجهة البرية في بلاده او اي مواجهة أخرى ضد الاٍرهاب تكون على أيدي القوات العراقية وحدها دون تدخل من أي قوى أخرى الا في حال بعض الاستشارات"، معربا عن امله بأن يكون هذا العام هو نهاية هو نهاية تنظيم "داعش" في كافة مناطق العراق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً