العدد 4888 - الأحد 24 يناير 2016م الموافق 14 ربيع الثاني 1437هـ

البسيتين يحتج على إشراك البحرين 4 لاعبين مخالفين للائحة

طالب باحتساب النتيجة لصالحه وبلوغ ربع نهائي الكأس

أكد أمين السر العام بنادي البسيتين نبيل عبدالرحمن أن ناديه قدم احتجاجاً عاجلاً مشفوعاً بمبلغ الاحتجاج (100 دينار بحريني) للاتحاد البحريني لكرة القدم بخصوص ما حصل في مباراة البسيتين والبحرين وطالب باحتساب النتيجة لمصلحة البسيتين بعد أن كانت المباراة قد انتهت بفوز البحرين بهدف دون مقابل جاء من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة للشوط الإضافي الثاني بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

وقال عبدالرحمن في تفاصيل الاحتجاج: «المادة 40 من لائحة أوضاع وانتقالات اللاعبين وفي الباب السابع فقرة (ب) تُشير إلى أن اللاعبين غير المواطنين الذين تم تسجيلهم انطلاقاً من فئتي الأشبال والناشئين ويتم التدرج بهم وصولاً لفريق الكبار يتم اعتبارهم في حكم اللاعبين المواطنين، في حدود هذه اللائحة بشرط ألا يُسجل النادي أكثر من لاعبين اثنين صاعدين متدرجين في كشوفات الفريق الأول مع الأخذ بالاعتبار أن يلتزم النادي فقط بتسجيل ذلك العدد في الموسم الواحد فقط، والفقرة (ج) تُشير إلى أنه يُسمح بتسجيل لاعبين اثنين غير مواطنين في فئة الشباب في كشوفات النادي مع الأخذ بالاعتبار عدم أحقيتهما بالمشاركة في مختلف المسابقات الرسمية بصفة اللاعب المواطن بفئة الكبار».

وأكد عبدالرحمن أن البحرين قام بتسجيل أربعة لاعبين ليسوا بحرينيين متدرجين بالفئات العمرية في كشف المباراة وهو ما يُعد مخالفة صريحة للائحة المذكورة، مشيراً إلى أن ناديه يُطالب باحتساب نتيجة المباراة لصالحه وبالتالي يصعد لدور الثمانية.

شرباكة

بات اتحاد الكرة أمام هذا الاحتجاج في (شرباكة) حقيقية لابد أن يخرج منها سريعاً كون البحرين من المقرر أن يلعب مباراة دور الثمانية ضد النجمة يوم الأحد المقبل، وبالتالي لابد من اتخاذ قرار سريع بهذا الشأن، واللائحة واضحة وهو لا يحق لأي نادٍ تسجيل أكثر من لاعبين غير مواطنين متدرجين في كشوفات الفريق الأول، فكيف تم السماح بتسجيلهم في كشوفات البحرين وتواجدوا في المباراة؟!، وإذا كان البحرين قد أشركهم ببطاقات فئة الشباب فهذا يُعد مخالفاً للائحة من قِبل الفريق، وأيضاً السؤال هنا، إذا كان هذا الأمر مُخالفاً للائحة فهل البحرين قام به في مباريات الدوري أيضاً؟!.

وحاولنا الاتصال بأحد إداريي نادي البحرين لمعرفة وجهة نظرهم في هذا الموضوع لكن محاولاتنا لم يُكتب لها النجاح.

وعلم «الوسط الرياضي» أن اللاعبين الأربعة الذين يرتكز عليهم احتجاج البسيتين هم نادر فتحي عبدالسلام، عابد المهدي، كريم أحمد وحسن أحمد موسى.


اتحاد الكرة «يرفض»... والبسيتين يطلب اجتماعاً

تلقى نادي البسيتين مساء أمس (الأحد) خطاباً من الاتحاد البحريني لكرة القدم يرفض الطلب الذي جاء في احتجاج البسيتين، مؤكداً أن البحرين هو من سيلعب مباراة دور الثمانية مع النجمة، إذ أكد أمين سر البسيتين نبيل عبدالرحمن رفض الاتحاد للاحتجاج، وقال إن ناديه سيطلب اجتماعاً عاجلاً مع اتحاد الكرة لمناقشة ملابسات الموضوع.

وعلم «الوسط الرياضي» أن اتحاد الكرة رفض الطلب بسبب أن البحرين سجل أربعة غير مواطنين في قائمة المباراة لكنه لم يُشرك سوى لاعبين في الملعب.

العدد 4888 - الأحد 24 يناير 2016م الموافق 14 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً