العدد 4888 - الأحد 24 يناير 2016م الموافق 14 ربيع الثاني 1437هـ

"جامعة البحرين الطبية" ترحب بوفد نادي الروتاري

كبار المسئولين في الإدارة الإقليمية لنادي الروتاري الدولي أثناء زيارتهم جامعة البحرين الطبية
كبار المسئولين في الإدارة الإقليمية لنادي الروتاري الدولي أثناء زيارتهم جامعة البحرين الطبية

استقبلت الكلية الملكية الأيرلندية للجراحين -جامعة البحرين الطبية (RCSI البحرين) هذا الاسبوع وفداً من كبار المسئولين في الإدارة الإقليمية لنادي الروتاري الدولي للتعرف على الحرم الجامعي ومناقشة التعاون المتواصل مع نادي روتاري المنامة.

وترأس الوفد المدير العام للمنطقة الروتارية 2452، مصطفى ناصر الدين، وضم نائبة المدير صبحات اسيك ورئيس نادي روتاري المنامة راج دماني ومندوبين آخرين عن النادي.

وأثناء الجولة الشاملة في حرم الجامعة في البسيتين ركز الوفد على عمل وحدة السكري المتنقلة لرعاية الأطفال التي يديرها قسم المشاركة المجتمعية في جامعة البحرين الطبية بالتعاون مع جمعية السكري البحرينية.

وكان نادي روتاري المنامة قد تبرع بالوحدة المتنقلة إلى جمعية السكري البحرينية التي وقعت على مذكرة تفاهم مع جامعة البحرين الطبية في 2012 لتنفيذ مشروع تجريبي يتضمن سلسلة من الزيارات المدرسية.

وقد قام طلاب التمريض في جامعة البحرين الطبية بزيارات مدرسية تهدف إلى تعريف طلاب المرحلة الابتدائية بالسكري النوع الثاني من خلال تقديم العديد من الأنشطة والألعاب التفاعلية.

ومنذ إطلاق مشروع الوحدة المتنقلة شارك أكثر من ألفي طالب في المرحلة الابتدائية من 34 مدرسة حكومية وخاصة في الأنشطة التي أصبحت الآن جزءا من الخطة الدراسية للتمريض في جامعة البحرين الطبية.

كما التقى الوفد بعدد من أفراد الإدارة العليا في جامعة البحرين الطبية ومن بينهم رئيس الجامعة سمير العتوم، ورئيس كلية الطب جو ماكمينامين، ورئيس كلية التمريض والقبالة شيمس كومان، والرئيس التنفيذي للعمليات ستيفين هاريسون ميرفيلد.

وخلال الاجتماع أشاد سمير العتوم بالعلاقة الطويلة الأمد التي تجمع بين الجامعة ونادي الروتاري وبحث وسائل زيادة التعاون بين الجامعة والنادي وتشكيل مجلس مشترك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً