العدد 4888 - الأحد 24 يناير 2016م الموافق 14 ربيع الثاني 1437هـ

"القطرية" تحتفل بنجاح مشاركتها في معرض البحرين الدولي للطيران  

 

احتفلت الخطوط الجوية القطرية يوم السبت (23 يناير/ كانون الثاني 2016) بنجاح مشاركتها في أول معرض جوي يقام هذا العام في مملكة البحرين، حيث استضافت الناقلة القطرية المئات من الضيوف في جولات على متن ثلاث من طائراتها المعروضة في المعرض إضافة إلى عقدها سلسلة من الاجتماعات مع شخصيات سياسية وقيادية في صناعة الطيران وعقد مقابلات مع عدد من وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية في شاليه الناقلة.

وكان من أبرز ما قامت به الناقلة القطرية خلال مشاركتها في المعرض احتفالها بمرور عام على تدشين عمليات طائرتها من طراز إيرباص A350 التي تعد الناقلة أول عميل لها في العالم.

وإضافة إلى طائرة A350، استعرضت القطرية طائرتان أخرتان في المعرض – إيرباص A380 العملاقة وجلفستريم G350ER – والأخيرة هي أحدث إضافة إلى أسطول طائرات شركة القطرية لرجال الأعمال التابعة للخطوط الجوية القطرية.

واحتفلت الناقلة بمرور عام على تدشين عمليات طائرتها A350 بحضور كل من وزير المواصلات القطري، جاسم السليطين ورئيس شركة إيرباص ورئيسها التنفيذي، فابريس بريجير، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني في قطر، عبدالله بن ناصر تركي السبيعي، سفير دولة قطر لدى مملكة البحرين، الشيخ جاسم بن محمد بن سعود آل ثاني، ومدير عام الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات العربية المتحدة، سيف محمد السويدي، ومدير كلية قطر لعلوم الطيران، الشيخ جبر بن حمد بن محمد الجبر آل ثاني. واصطحب الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر، الضيوف في جولة على متن الطائرات.

وصرّح الباكر قائلاً: "يسر الخطوط الجوية القطرية مرة أخرى المشاركة في معرض البحرين الدولي للطيران حيث كانت لنا فرصة عرض أفضل ما لدينا من طائرات في أسطولنا. كما سعدنا بالتواصل مع شركائنا في صناعة الطيران من شركات الطيران العالمية ومصنعي الطائرات وتعزيز العلاقات معهم والتعرف على أحدث الأنماط والابتكارات في مجال تكنولوجيا الطيران".

وتحدث الباكر خلال اجتماعه مع وسائل الإعلام عن مخططات الناقلة للتوسع لعام 2016 والتي تشمل تدشين رحلات جديدة إلى كل من سيدني وأديلايد في أستراليا، وبوسطن وأتلانتا في الولايات المتحدة. وستتمكن الناقلة من القيام بهذه التوسعات مع مواصلة استلامها مزيد من الطائرات الجديدة بمعدل طائرة جديدة كل عشرة أيام خلال العام 2016.

واستلمت الخطوط الجوية القطرية أولى طائراتها من طراز A350 في ديسمبر/ كانون الثاني 2014 ودخلت الخدمة في يناير 2015 على خط الدوحة – فرانكفورت. وتتمتع طائرة الإيرباص A350 بأحدث التكنولوجيا في عالم الطيران وتتميز عن غيرها من الطائرات بزجاجها الأمامي الذي يشبه القناع.

واستمتع المئات من الزوار والضيوف بضيافة الخطوط الجوية القطرية خلال المعرض من بينهم أفراد من صناعة السفر ووسائل الإعلام وهواة صناعة السفر. وأقامت الخطوط الجوية القطرية عدة جولات تعريفية على متن طائراتها لأكثر من 300 شخص.

أكبر الباكر مصطحباً ضيوفه على متن الطائرات
أكبر الباكر مصطحباً ضيوفه على متن الطائرات




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً