العدد 4888 - الأحد 24 يناير 2016م الموافق 14 ربيع الثاني 1437هـ

تيجريز يستمر في نزيف النقاط في الدوري المكسيكي

تعادل حامل لقب بطولة الدوري المكسيكي لكرة القدم فريق تيجريز مساء أمس الأحد مع مضيفه شيفاز جوادالاخارا 2/2 في المباراة الأخيرة للمرحلة الثالثة من النصف الثاني للمسابقة المكسيكية "كلاوسورا" للعام 2016.

وافتتح شيفاز التسجيل في المباراة، التي شهدت تقلبات وتبادل الفريقين السيطرة على مجريات اللعب، عن طريق اللاعب اوربلين بينيدا في الدقيقة 26، قبل أن يحرز الباراغواياني فيرناندو فيرنانديز هدف التعادل لصالح الضيوف في الدقيقة 55.

ونجح تيجريز في التقدم في النتيجة في الدقيقة 57 بقدم اللاعب البرازيلي رافايل سوبيس، بعد أن تلقى تمريرة متقنة من فيرنانديز صاحب الهدف الأول، فيما تأخر شيفاز في إدراك التعادل حتى الدقيقة 72 عن طريق كارلوس سيسنيروس.

وخاض تيجريز الذي يدافع عن لقبه في الموسم الماضي، مباراة الأمس بدون نجمه الفرنسي أندريه بيير جينياك، بسبب الإصابة. وأبعدت الإصابة النجم الفرنسي عن المشاركة مع تيجريز للمرة الأولى، بعد أن خاض معه 23 مباراة متتالية. وبهذه النتيجة احتل تيجريز بقيادة المدير الفني البرازيلي ريكاردو فيريتي، المركز الخامس برصيد أربع نقاط، وبفارق خمس نقاط عن المتصدرين ليون ومونتيري.

ويعد هذا التعادل هو الثالث لفريق شيفاز تحت قيادة مدربه الأرجنتيني ماتياس ألميدا، ليحتل المركز الـ 11 في جدول الترتيب برصيد ثلاث نقاط. ويحتاج شيفاز إلى جمع العديد من النقاط خلال المرحلة المقبلة لكي يبتعد عن قاع جدول الترتيب وتفادي الهبوط، الذي يصارع للفرار منه فرق بويبلا وموريليا ودورادوس وسينالوا.

وفي مباراة أخرى في نفس المرحلة من المسابقة، تغلب بويبلا على مضيفه بوماس وصيف البطولة، بهدف اللاعب الأرجنتيني ماتياس الوستيزا، ليحقق الفوز الأول له في النصف الثاني من بطولة الدوري المكسيكي 2016 "كلاوسورا". وجاء هدف المباراة الوحيد برأسية الوستيزا في الدقيقة 28 من المباراة التي أقيمت على ملعب أولمبيكو يونيفيرسيتاريو.

وبعد أن حقق الفوز الأول له في المسابقة، احتل فريق بويبلا بقيادة المدير الفني الأرجنتيني بابلو ماريني، المركز قبل الأخير في جدول الترتيب برصيد أربع نقاط. ولعب بويبلا الدقائق الأخيرة من المباراة بعشر لاعبين، بعد طرد حارس مرماه الأرجنتيني كريستيان كامبيستريني، إثر حصوله على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 84.

وفي المرحلة نفسها، فاز كويريتارو بثلاثية نظيفة على دورادوس يوم السبت الماضي، فيما فاز سانتوس لاجونا 3-1 على مضيفه تيخوانا، وتغلب باتشوكا 4-1 على كلوب أمريكا، وفاز مونتيري 1/صفر على أطلس.

وفي جولة مباريات الأحد، فاز ليون 3-2 على ضيفه كروز أثول، وتعادل موريليا 1-1 مع تولوكا، وتعادل شياباس مع فيراكروز بنفس النتيجة أيضاً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً