العدد 4892 - الخميس 28 يناير 2016م الموافق 18 ربيع الثاني 1437هـ

فيدرر ما يزال متفائلا على رغم الخروج من بطولة ملبورن للتنس

ليس من المعتاد أن يخسر لاعب حاصل على 17 لقبا في البطولات الأربع الكبرى للتنس بهذا الفارق المخجل لكن عند وقت معين في المجموعة الثالثة فإن روجر فيدرر تساءل بالتأكيد عن الأسوأ في مباراته أمام نوفاك ديوكوفيتش في الدور قبل النهائي لبطولة استراليا المفتوحة أمس (الخميس).

ووجد اللاعب السويسري الذي سبق له اكتساح منافسيه نفسه في موقف سيء للغاية في مواجهة الصربي ديوكوفيتش المصنف الأول وحامل اللقب والذي فاز بأول مجموعتين 6-1 و6-2.

وكادت المباراة التي انتظرها الكثيرون أن تتحول وفي أقل من ساعة واحدة إلى فوز كاسح لصالح ديوكوفيتش وحاولت ميركا زوجة فيدرر إخفاء وجهها في عدة مرات.

وهذه هي المرة الثانية في 352 مباراة في البطولات الأربع الكبرى التي يفشل فيها فيدرر في الفوز بثلاثة أشواط أو أقل في أول مجموعتين وكانت المرة الأولى أمام اندريه اجاسي في بطولة أميركا المفتوحة في عام 2001 قبل عامين من فوز اللاعب السويسري بأول لقب في البطولات الأربع الكبرى.

وقال فيدرر المصنف الثالث "لا أهتم إذا خسرت مجموعة 7-6 أو 6-1. خسارة أي مجموعة ليس أمرا جيدا وحسب".

وأضاف "شاهدت نوفاك يلعب بهذه الطريقة الرائعة من قبل. الأمور تكون صعبة عندما يحدث ذلك منذ البداية لأنك ستحاول إيقاف نزيف النقاط عند نقطة ما في المباراة".

لكن في الوقت الذي بدا فيه أن فيدرر في طريقة لأسوأ هزيمة منذ خسارته أمام رفائيل نادال في نهائي فرنسا المفتوحة في عام 2008 عندما أنهى أربعة أشواط فقط لصالحه فإن الأمور تحسنت.

واستطاع فيدرر إنقاذ إرساله في الشوط الخامس للمجموعة الثالثة قبل أن ينهي الشوط التالي لصالحه في 11 دقيقة ليتقدم 4-2.

وعاد فيدرر إلى المباراة وبدأ في التحرك لينهي المجموعة لصالحه.

لكن الفوز على ديوكوفيتش في خمس مجموعات لم يكن أمرا سهلا لأكثر من عام حيث كان ستانيسلاس فافرينكا هو الوحيد الذي فعل ذلك في نهائي بطولة فرنسا المفتوحة في 2015 وتأكد ذلك أمس أيضا.

وعلى الرغم من الهزيمة 6-1 و6-2 و3-6 و6-3 وتقدم ديوكوفيتش 23-22 في المواجهات المباشرة فإن فيدرر ما يزال يشعر بالتفاؤل من إمكانية الفوز بأول بطولة في البطولات الأربع الكبرى في ثلاث سنوات ونصف.

وقال فيدرر الذي خسر نهائي ويمبلدون وامريكا المفتوحة أمام ديوكوفيتش في العام الماضي "أشعر أنكم تعتقدون أنني تقدمت في العمر وأن الأمر انتهى. لكني لا أشعر بالخوف من ذلك عندما ألعب مباراة كبيرة أمام لاعب يقدم أفضل أداء له في الوقت الحالي".

وأضاف "نوفاك هو المرجع للجميع في الوقت الحالي. هو اللاعب الوحيد الذي استطاع إيقافي مؤخرا".

وتابع "لدي ثقة بنفسي. وهي لا تتراجع. أستطيع العدو لمدة أربع أو خمس ساعات. هذه ليست مشكلة. أصعد لأدوار متقدمة في البطولات الأربع الكبرى. أقدم أداء رائعا فيها".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً