العدد 4892 - الخميس 28 يناير 2016م الموافق 18 ربيع الثاني 1437هـ

لجنة الاستئناف في "الفيفا" تبحث طلب بلاتيني في 15 المقبل

 

كشف مصدر مقرب من رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني، الموقوف لثمانية أعوام بسبب تلقيه دفعة غير مشروعة من الرئيس المستقيل للاتحاد الدولي "الفيفا" السويسري جوزف بلاتر، بان لجنة الاستئناف في الفيفا ستدرس في 15 الشهر المقبل الطعن الذي تقدم به.

ولم يعط المصدر أي تفاصيل إضافية بخصوص هذا الموضوع الذي تحدثت عنه أيضا صحيفة "ليكيب" الفرنسية صباح اليوم، مشيرة أيضا إلى أن لجنة الاستئناف ستدرس في الوقت ذاته طلب الاستئناف الذي تقدمت به غرفة التحقيق التابعة للجنة الأخلاقيات في فيفا والتي تسعى إلى الحصول على حكم أكثر قساوة بحق بلاتيني وبلاتر الذي عوقب أيضا بالإيقاف لثمانية في القضية ذاتها.

وفي حال لم يوفق بلاتيني في طلبه أمام لجنة الاستئناف في الفيفا، سيكون أمامه خيار أخير متمثل باللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي.

وأوقف بلاتر وبلاتيني في 21 ديسمبر/كانون الأول الماضي عن مزاولة أي نشاط كروي لثماني سنوات بسبب دفعة غير مشروعة من الأول سددها العام 2011 لقاء عمل استشاري قام به الثاني بين 1999 و2002 ومن دون عقد مكتوب.

وطالب محققو الفيفا بإيقاف الثنائي مدى الحياة، علما بأنهما نفيا الاتهامات الموجهة إليهما.

واضطر بلاتيني بعد قرار إيقافه إلى سحب ترشيحه لانتخابات رئاسة الفيفا المقررة في 26 فبراير/شباط المقبل، علما بأنه كان المرشح الأبرز لخلافة بلاتر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً