العدد 4892 - الخميس 28 يناير 2016م الموافق 18 ربيع الثاني 1437هـ

سيكسويل: سيعمل على عدم وصول مرشح أوروبي إلى منصب "رئاسة الفيفا"

 

أكد الجنوب إفريقي طوكيو سيكسويل المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الجمعة (29 يناير/كانون الثاني 2016) انه سيبذل كل ما في وسعه من اجل عدم وصول مرشح أوروبي لرئاسة الفيفا في الانتخابات المقررة في 26 فبراير/شباط.

وقال سيكسويل في تصريح لإذاعة "مترو" المحلية "بالنسبة إلي، ما يهم ليس الرئاسة فقط. المشاكل الأساسية في الفيفا هي المسؤولية والصدقية. سأعمل كل ما استطيع من اجل أن يكون الرئيس من إفريقيا أو من آسيا".

ويتنافس سيكسويل مع مرشحين اوروبيين هما الفرنسي جيروم شامبانيي والسويسري جاني اينفانتينو، امين عام الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى مرشحين آسيويين هما البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم، رئيس الاتحاد الأسيوي، والأردني الأمير علي بن الحسين.

وأضاف سيكسويل الذي المح إلى انه لا يطمح بالوصول بأي ثمن إلى رئاسة الفيفا، "لقد آتى زمن التحالفات. هذا أمر صحي وسليم إضافة إلى انه ديموقراطي"، داعيا الناخبين في اتحاد أميركا الجنوبية والاتحاد الأوروبي إلى اختيار "التنوع" وإرسال "رسالة قوية وايجابية".

واعتبر المرشح الافريقي الوحيد لرئاسة الفيفا انه "على الأرجح، يجب ألا نستبدل السويسري بسويسري آخر"، في إشارة إلى الرئيس المستقيل جوزيف بلاتر الموقوف عن أي نشاط لمدة 8 سنوات.

ويأخذ اتحاد جنوب إفريقيا للعبة على سيكسويل غيابه عن الساحة الإعلامية، وعبر مؤخرا عن قلقه إزاء قيام الأخير بحملة سرية.

وكان سيكسويل (62 عاما) رفيقا سجن للرئيس السابق نيلسون مانديلا إبان نظام التمييز العنصري، وأصبح بعد ذلك رجل أعمال بثروة طائلة.

ويتواجد سيكسويل حاليا في قطر لحضور نهائي كأس آسيا للمنتخبات الاولمبية (دون 23 سنة) المؤهلة إلى اولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو، غدا بين منتخبي اليابان وكوريا الجنوبية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً