العدد 4897 - الثلثاء 02 فبراير 2016م الموافق 23 ربيع الثاني 1437هـ

خالد بن حمد يدعو الشباب البحريني للمشاركة بدورة معلقين لرياضة فنون القتال المختلطة

الرفاع - مكتب خالد بن حمد 

تحديث: 12 مايو 2017

وجه النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، لإقامة دورة معلقين لرياضة فنون القتال المختلطة بالتعاون مع وزارة شئون الإعلام وشئون مجلسي الشورى والنواب وجامعة البحرين، في خطوة واضحة من لاكتشاف المواهب البحرينية بالتعليق الرياضي، إذ سيكون التسجيل لهذه الدورة بالتزامن مع إقامة المهرجان الرياضي "#يلا_رياضة"، وذلك بموقع الحدث من خلال "الاستاند" الخاص ببطولة فنون القتال المختلطة للهواة الأولى.

وأكد أن إقامة هذه الدورة تأتي تحقيقا للاجتماع المثمر لسموه مع وزير شؤون الإعلام وشئون مجلسي الشورى والنواب ورئيس جامعة البحرين، بما يحقق التطلعات بدعم رياضة فنون القتال المختلطة البحرينية والمساهمة في وصولها لأفضل المستويات، والتي تنعكس بصورة إيجابية على نتائج المشاركات بمختلف البطولات العالمية.

وأشار إلى أنه من الضروري أن يتم إطلاق هذه الدورة في هذا التوقيت، لتواكب ما حققته البحرين من قفزة نوعية برياضة فنون القتال المختلطة البحرينية على المستوى المحلي، وكذلك على مستوى المشاركات الخارجية التي تحقق من خلالها إنجازات عالمية.

وقد دعا خالد بن حمد الشباب البحريني للمشاركة بهذه الدورة، والتي تمنحهم المساحة لتقديم ما يمتلكونه من قدرات وإمكانات على مستوى التعليق الرياضي، معتبرا سموه التعليق جزء مهما للإثارة والحماس والتشويق في جميع الرياضات.

وقال خالد بن حمد: "إن التعليق الرياضي جزء لا يتجزأ من الإعلام في نقل المعلومات ومنح المستمع والمشاهد الفرصة للحصول على ثقافة أي رياضة يتابعها، وأن مهمة التعليق اليوم أصبحت واحدة من المهام الضرورية في أي مشاركة وبطولة. كما أن التعليق الرياضي يعد واحدا من الأمور الذي تضيف لنجاحات أي مسابقة تقام على أرض البحرين. فحرصنا أن تقام هذه الدورة لتحقيق الأهداف التي وضعناها، والتي ترتكز على بناء قاعدة من المعلقين في رياضة فنون القتال المختلطة، واكتشاف المواهب من الشباب البحريني في هذا الجانب، والمساهمة في الارتقاء بالتعليق الرياضي، وإبراز مفهوم ودور التعليق الرياضي كوسيلة مهمة في نشر ثقافة الرياضة، ودعم الإعلام الرياضي ومنح الشباب فرصة لإبراز إمكاناتهم وقدراتهم، الذي يساهم كذلك بتحقيق الهدف الرئيسي الذي وضعناه لرياضة فنون القتال المختلطة وهو نشر ثقافة هذه الرياضة التي تمارس في أطر قانونية وفق أنظمة ولوائح الاتحاد الدولي للعبة IMMAF".

 

أطلق حماسك... وعلق!

تنفيذا لتوجيهات خالد بن حمد، ينظم المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالتعاون مع وزارة شئون الإعلام وشئون مجلسي الشورى والنواب وجامعة البحرين، دورة معلقين لرياضة فنون القتال المختلطة باللغتين العربية والانجليزية.

وسيبدأ التسجيل لهذه الدورة بالتزامن مع إقامة المهرجان الرياضي "#يلا_رياضة" الذي يقام يوم السبت المقبل بمدينة عيسى الرياضية "استاد البحرين الوطني"، وذلك من خلال "الاستاند" الخاص ببطولة فنون القتال المختلطة للهواة الأولى، وكذلك من خلال إرسال الاسم الثلاثي عبر البريد الالكتروني: info@hhsk.bh أو الاتصال على هاتف رقم 33443613.

هذا، وتتواصل التحضيرات لإقامة البطولة والتي تأتي تحقيقا للأهداف الاستراتيجية التي وضعها خالد بن حمد من أجل نشر ثقافة لعبة فنون القتال المختلطة محليا وعلى مستوى دول الوطن العربي، والذي يسهم في تعزيزها لدى الشباب البحريني والعربي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً