العدد 4901 - السبت 06 فبراير 2016م الموافق 27 ربيع الثاني 1437هـ

المنامة من الممكن أن يغادر... والمحرق يمكن أن يتأهل!

حسابات معقدة للجولة الأخيرة من مربع كأس السلة

حسابات معقدة تنتظر الفرق الأربعة في الجولة الأخيرة من المربع الذهبي لكأس زين البحرين لكرة السلة إذ إن المفارقة هي أن الفرق الأربعة مازالت تمتلك حظوظاً في التأهل والمفارقة الأكبر أن المنامة يمكن أن يغادر المنافسة بعد فوزه في مباراتين في حين أن المحرق من الممكن أن يتأهل للمباراة النهائية على رغم خسارته في مباراتين، غير أن المحرق لا يمكن أن يتأهل للنهائي إلا مع المنامة حصراً وعلى حساب الحالة والأهلي في حين أن المنامة يمكن أن يقابل أي نادٍ من الأندية الثلاثة الأخرى في النهائي.

الحسابات باتت صعبة جداً والجيد أن المحرق والحالة سيلعبان في يوم قبل مباراة القمة بين الأهلي والمنامة إذ إن نتيجة المحرق والحالة ستحدد الكثير من الأمور ومن الممكن أن ترشح المنامة مباشرة للنهائي في حال فوز المحرق على الحالة بأي نتيجة.

بعد مرور جولتين من المربع الذهبي لكأس السلة المنامة يتصدر المسابقة برصيد 4 نقاط من فوزين في حين يحتل الحالة المركز الثاني بفوز وخسارة والأهلي المركز الثالث بفوز وخسارة إلا أنه يتخلف عن الحالة لخسارته منه في المواجهة المباشرة بينهما في حين يأتي المحرق في المركز الرابع برصيد نقطتين من خسارتين.

هناك حالات عديدة لحسم التأهل غير أننا سنبدأ من الأقرب للتأهل وهما المنامة والحالة إذ حسابياً يبدو الفريقان قريبين جداً من التأهل.

الحالة كل ما يطلبه هو الفوز بأي نتيجة على المحرق وبالتالي ستتعقد مهمة الأهلي تماماً في التأهل إذ إن ذلك يتطلب منه الفوز بفارق أكثر من 8 نقاط على المنامة إذا ما أراد إخراج المنامة والتأهل للنهائي مع الحالة.

في حين أن المنامة سيكون أمام خيارين في حال فوز الحالة فإما الخسارة بنتيجة أقل من 8 نقاط للتأهل وإما الفوز بأي نتيجة.

سنبدأ أولاً بحسابات حالات التأهل في المباراة الأولى يوم الثلثاء المقبل بين المحرق والحالة وما يترتب عليها من حالات.

فالمحرق يمتلك حالة واحدة فقط للتأهل وهي الفوز على الحالة بفارق أكثر من 16 نقطة وخسارة الأهلي من المنامة بأي نتيجة ففي هذه الحالة فقط يتأهل المحرق والمنامة للنهائي.

أما في حال فوز المحرق على الحالة بفارق أقل من 7 نقاط وخسارة الأهلي من المنامة فإن الحالة يتأهل مع المنامة.

وفي حال فوز المحرق على الحالة بفارق أكثر من 7 نقاط ولكنه أقل من 16 نقطة فلا حاجة للعب مباراة المنامة والأهلي لأن الفريقين سيكونان قد ضمنا التأهل للنهائي سلفاً بغض النظر عن نتيجة لقائهما.

إذ المحرق بيده الكثير من المفاتيح السحرية للنهائي وهو يمتلك حالة واحدة للوصول للنهائي سيعمل عليها بكل قوته.

بقية الحالات هي على النحو الآتي:

في حال فوز الحالة على المحرق وفوز الأهلي على المنامة فإن هناك حسبة ثلاثية بين المنامة والأهلي والحالة، إذ في حال فوز الأهلي على المنامة بأكثر من 8 نقاط يتأهل مع الحالة للنهائي أما في حال فوز الأهلي بأقل من 8 نقاط فإن المنامة يتأهل للنهائي مع الحالة.

أما في حال فوز المحرق على الحالة وفوز الأهلي على المنامة فإن الأهلي والمنامة يتأهلان للنهائي بدون النظر إلى حسبة النقاط.

الحالة الأخيرة للتأهل هي فوز الحالة على المحرق وفوز المنامة على الأهلي فإن الحالة يتأهل للنهائي مع المنامة دون الدخول في حسبة تسجيل النقاط.

العدد 4901 - السبت 06 فبراير 2016م الموافق 27 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 7:21 م

      لا حبيبي الحين جت على المنامة يا ما فريق المنامة خسر بسبب الحكام

      لا حبيبي الحين جت على المنامة يا ما فريق المنامة خسر بسبب الحكام

    • زائر 2 | 11:18 م

      كلامك سليم بس

      اذا يبون محرق يتأهلون الاتحاد مالك شنو الحل. لايفيد توقيت واحد ولاتوقيتين كلش كلش بيخلون. لهم حكام. حسب الطلب نفس القدم مع نواف شكرالله

    • زائر 3 زائر 2 | 4:42 ص

      صح كلامك

      اكثر فريق مستفيد من الحكام المنامة

    • زائر 1 | 8:37 م

      المفروض المبارتين في نفس الوقت

      لتفادي المشاكل

اقرأ ايضاً