العدد 4903 - الإثنين 08 فبراير 2016م الموافق 29 ربيع الثاني 1437هـ

سقوط أجزاء من مسجد الشيخ سهلان بالعكر... و«الجعفرية» تأمل إزالة المعوقات للبدء بالمشروع

«الجعفرية»: هناك مشروع متكامل لتطوير مسجد الشيخ سهلان
«الجعفرية»: هناك مشروع متكامل لتطوير مسجد الشيخ سهلان

قال عدد من أهالي قرية العكر إن أجزاء من مسجد الشيخ سهلان بدأت تتساقط ما يعرض حياة المارة والمصلين للخطر، في الوقت الذي أعربت فيه إدارة الأوقاف الجعفرية عن أملها بتعاون الأهالي لإزالة المعوقات التي كانت تحول دون البدء في المشروع خلال الفترة الماضية.

وأوضحت أن هناك مشروعاً متكاملاً لتطوير المسجد، وستقوم الأوقاف بعقد لقاء قريب مع عدد من أهالي ومؤسسات قرية العكر لإطلاعهم على مشروع التطوير الشامل للمسجد وتذليل بعض العقبات في هذا الشأن.

من جانبهم طالب الأهالي المسئولين بالأوقاف الجعفرية بحل مستعجل وجذري لمشكلة بناء مسجد العالم الجليل الشيخ سهلان بن علي، الواقع في قرية العكر الشرقية.

وأضافوا يعتبر مسجد العالم الشيخ سهلان بن علي أكبر مسجد رئيسي في القرية، كما يتضمن مقبرة جامعة لأهالي قريتي «العكر والمعامير» معاً، ما يشكل خطراً حقيقيّاً محدقاً بالأهالي والمارة من القريتين وخاصة مع وجود المزار في وسط حي سكني ويطل على شارع رئيسي يهدد حياة المارة، كما تقام فيه صلاة الجماعية يوميّاً.

وأردفوا بالقول إن مسجد الشيخ سهلان يعد من أبرز المزارات الدينية والأثرية في البحرين إذ يضم مرقدين لصاحبين من أصحاب الإمام علي، هما مرقد الشيخ سهلان بن علي، ومرقد الشيخ مقبل.

وأوضحوا أنه تم توجيه الخطاب إلى الجهات المعنية إلى ضرورة الاستعجال بانهاء اوراق بنائه إلا أنه إلى الآن مازلنا نواجه مماطلة وتعطيلات بهذا الشأن، علما بأنه تم منع السيارات والمارة من المرور مؤقتًا عند المنارة لوجود سابقة تهدم أجزاء من المنارة وسقوطها على المارة ما شكل خطراً حقيقيّاً في المنطقة.

العدد 4903 - الإثنين 08 فبراير 2016م الموافق 29 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:58 ص

      !

      والله هالديره سويتو والا عدلتو ديره اهلها عافسينها كاهي الشوارع تتبلط وتتنظف بنفس اليوم تنعفس ، وشيخ سهلان. لو خايفين على حالكم جان رممتوه

اقرأ ايضاً