العدد 4905 - الأربعاء 10 فبراير 2016م الموافق 02 جمادى الأولى 1437هـ

البحرين تستضيف منتدى رواد الأعمال الشباب الأسبوع المقبل

المؤتمر الصحافي للإعلان عن منتدى رواد الأعمال
المؤتمر الصحافي للإعلان عن منتدى رواد الأعمال

الوسط - المحرر الاقتصادي 

10 فبراير 2016

ينطلق الثلثاء المقبل (16 فبراير/ شباط 2016) المنتدى الدولي لرواد الأعمال الشباب بنسخته الأولى في البحرين ولأول مرة ضمن دول الخليج العربي والشرق الأوسط.

وسيعقد المنتدى في 16 – 17 فبراير في فندق الدبلومات راديسون بلو لليوم الأول وفي جامعة العلوم التطبيقية لليوم الثاني. وينظم المنتدى مجموعة أوريجين بالتعاون والتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة للتنميةالصناعية (يونيدو) البحرين والمجلس الثقافي البريطاني في البحرين وجامعة العلوم التطبيقية، تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة والسياحة زليد الزياني.

ويستقطب المنتدى مجموعة من رواد الأعمال من المنطقة ممن لهم قصص نجاح بارزة في مجال ريادة الأعمال، حيث يهدف هذا المنتدى إلى التغلب على التحديات الراهنة في المنطقة والتي تمس جميع فئات المجتمع وبالخصوص فئة الشباب من خلال تعريفهم بريادة الأعمال، مفهومها وأنواعها، المهارات الواجب توافرها في رائد العمل وعملية النجاح والتوسع من المشاريع الصغيرة لمشاريع أكبر متحدين كافة الصعاب والعقبات، وبذلك يحقق كل رائد عمل اكتفاءه الذاتي، كما ويخلق فرص عمل من خلال مشروعه لأقرانه من الشباب الآخرين.

سيتضمن اليوم الأول جلسة عمل بعنوان «من صاحب مشروع مبتدئ إلى صاحب مشروع رائد» حيث ستشمل هذه الجلسة عرضاً لثلاثة رواد أعمال وهم: علاء الشيخ وهو المسئول الإداري وأحد شركاء شركة فان غارد – مملكة البحرين، وهدى جناحي الرئيس التنفيذي لشركة خدمات الشحن الشاملة– مملكة البحرين ومحمد جعفر مؤسس تطبيق طلبات.كوم الخليجي.

وتهدف هذه الجلسة إلى تعريف الشباب بالمراحل التي يمر بها رائد العمل المبتدئ وما يمر به من عقبات ومصاعب وكيف يتخطاها ليحول مشروعه إلى مشروع ضخم وناجح وقد يتوسع لتكون له عدة فروع محلية أو عالمية.

سيتبع الجلسة الأولى جلسة نقاشية سيشارك فيها عدد من رواد الأعمال بقصص نجاحهم وتجاربهم المتميزة في مجال ريادة الأعمال.

وتختتم فعاليات اليوم الأول بورشة شبابية مكثفة على شكل مجموعات سيقدمها المدرب محمد عبدالقادر من المملكة المتحدة وسيتم التركيز فيها على أهم مهارات مشاريع ريادة الأعمال كالهوية والسمة الشخصية، مهارات التواصل، القيادة، إدارة المشاريع بالإضافة إلى قيام المجموعات بإنشاء مشروع اجتماعي وسيتم منح جائزة للفريق صاحب أفضل مشروع اجتماعي رائد.

في اليوم التالي للمنتدى والذي سيكون في جامعة العلوم التطبيقية ستستكمل ميلودي حسيني أعمال الورشة الشبابية المكثفة، كما وستقوم بتكريم الفريق الفائز ومناقشة التوصيات. يلي ذلك جلسة نقاشية سيحاضر فيها عدد من المختصين بريادة الأعمال لمناقشة أهم الأفكار والمشاريع المبدعة والخلاقة والتي تحفز الشباب على طرح أفكار تنافس الكثير من المشاريع العالمية الرائدة.

وستختم فعاليات المنتدى بعرض للمرشحين الخمسة لنهائيات جائزة منتدى رواد الأعمال الشباب للمشاريع الرائدة لأعضاء لجنة التحكيم بإدارة وتنظيم منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) البحرين، حيث سيتم اختيار 3 فائزين من أصل 5 وتكريمهم من قبل أعضاء لجنة التحكيم.

العدد 4905 - الأربعاء 10 فبراير 2016م الموافق 02 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً