العدد 4905 - الأربعاء 10 فبراير 2016م الموافق 02 جمادى الأولى 1437هـ

البنّاء: الاقتصاد يخلق الوظيفة والتدريب يخلق الموظف

الشباب البحريني لديه أفكار إبداعية

قال رئيس مجموعة (أوريجين) أحمد البناء: «إن قوة الاقتصاد تخلق الوظائف، وقوة التدريب تخلق الموظفين الأكفاء والمؤهلين للقيام بدورهم الحقيقي في التنمية الحقيقية للبلاد».

وأكد أن الموارد البشرية هي القوة الحقيقية للاقتصاد، مستشهداً بسنغافورة التي لا تمتلك موارد طبيعية، ولكنها في الستينات عندما آمنت بأن ما تمتلك هو 250 ألف نسمة هو ثروة وطنية، تمكنت من أن تكون واحدة من الدول المتطورة والغنية بفضل استغلالها مواردها البشرية.

كما ضرب مثالاً آخر بفنلندا، قائلاً: «فنلندا كانت بلدا يقطع الأخشاب للتدفئة، ولكنه عندما ركز على الإنسان، أصبح بلدا متطورا انتقل من الأخشاب إلى الورق إلى التكنولوجيا».

وقال: «الإنسان البحريني مبدع، الشباب البحريني لديه أفكار إبداعية متجددة... نحتاج فقط أن نهيئ له الظروف والبيئة التي تساعده على استثمار قدراته ومواهبه».

وأضاف «الشباب هم المستقبل، لديهم طاقات جبارة، ولا بد من احتضانهم ودفعهم إلى ريادة الأعمال وتهيئة البيئة المناسبة لهم».

وتابع «الشاب عندما يفكر يبدع، وعندما يترجم إبداعه في ريادة الأعمال سيحقق النجاح، ونجاحه هو قوة للاقتصاد، وكلما قوي الاقتصاد خلق فرص عمل للباحثين عن العمل».

واعتبر العقل البشري بأنه «النفط الأبيض»، مؤكدا على أهمية الاستثمار في التعليم والتدريب وتنمية الموارد البشرية، ودعم المهارات.

وأعرب عن ثقته، بأن الشباب البحريني قادر على تحويل التحديات إلى فرص، وقال: «علينا أن ننظر إلى المستقبل ونفتح آفاقا أوسع لتحقيق النجاح».

واعتبر منتدى رواد الأعمال الشباب الذي تستضيفه البحرين في 16 فبراير/ شباط 2016، فرصة مهمة لدعم الشباب وريادة الأعمال وترويج ثقافة الإبداع والابتكار.

وقال: «إن المنتدى يهدف إلى خلق وعي للشباب بريادة الإعمال والإبداع، وفتح آفاق واسعة لهم، إذ سيجمع المنتدى رواد أعمال ومفكرين ومبدعين من مختلف دول العالم».

العدد 4905 - الأربعاء 10 فبراير 2016م الموافق 02 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً