العدد 4905 - الأربعاء 10 فبراير 2016م الموافق 02 جمادى الأولى 1437هـ

عهود الرومي

اعتمد رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان التشكيل الوزاري الجديد للحكومة الاتحادية، وأعلن نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أمس الأربعاء (10 فبراير 2016) عن التشكيلة الجديدة لحكومة دولة الإمارات والتي شهدت تغييرات هيكلية هي الأكبر في تاريخ الدولة من حيث هيكلها التنظيمي ووظائف وزاراتها الرئيسية ورفدها بعدد كبير من وزراء الدولة للتعامل مع ملفات متغيرة.

وشهدت الحكومة الجديدة المكونة من 29 وزيراً، دخول 8 وزراء جدد، خمسة منهم من النساء ويبلغ متوسط أعمار الوزراء الجدد 38 عاما فقط، وتبلغ أصغر وزيرة من العمر 22 عاماً. كما شهدت الحكومة الجديدة إضافة وزراء للتسامح والمستقبل والشباب والسعادة والتغير المناخي ورفد قطاع التعليم بوزيرين جدد بالإضافة للوزير الحالي وتشكيل مجلس أعلى للتعليم لمتابعتها بالإضافة لتشكيل مجلس للشباب ومجلس لعلماء الإمارات.

وقال نائب الرئيس الإماراتي رئيس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ان مدى نجاح الحكومة هو في إدخال التغييرات الحقيقية التي تساهم في سعادة الإنسان.

وأضاف الشيخ محمد في تغريدة على «تويتر»، «السعادة ليست مجرد أمنيات في بلدنا. ستكون هناك خطط ومشاريع وبرامج ومؤشر. سيكون هذا جزءاً من عمل جميع الوزارات».

وأُسندت حقيبة وزيرة الدولة للسعادة إلى عهود الرومي المديرة العامة في ديوان رئاسة مجلس الوزراء. وتم تعيين الشابة شمة المزروعي (22 عاماً) وزيرة الدولة لشئون الشباب. وأصبحت لبنى القاسمي، وهي وزيرة سابقة للتعاون الدولي والتنمية، وزيرة الدولة للتسامح.

- درست عهود بنت خلفان الرومي في كلية الإدارة والاقتصاد من جامعة الإمارات العربية المتحدة وحصلت منها شهادة البكالوريوس في الاقتصاد.

- شهادة الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال من جامعة الشارقة.

- خريجة برنامج محمد بن راشد لإعداد القادة.

- شغلت عدداً من المناصب في حكومة دبي وحكومة دولة الإمارات.

- شغلت منصب مدير لبحوث الأعمال في غرفة تجارة دبي.

- قادت خلال عملها في غرفة تجارة دبي عدّة فرق عمل لتطوير الاستراتيجيات الحكومية، منها فريق عمل القطاع الاقتصادي لاستراتيجية حكومة دبي واستراتيجية الحكومة الاتحادية.

- شغلت منصب مديرة السياسات الاقتصادية في المكتب التنفيذي لرئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

- شغلت منصب المدير العام لمكتب رئاسة مجلس الوزراء في دولة الإمارات العربيّة المتحدة.

- أشرفت أثناء عملها في مكتب رئاسة مجلس الوزراء على تنسيق وتنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات الإستراتيجية على مستوى دولة الإمارات.

- عضو مجموعة القيادات الشابة العالمية التابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي «دافوس» منذ العام 2012، وعضو مجلس أمناء مؤسسة متحف المستقبل.

- في العام 2015، أصبحت عضواً في مجلس ريادة الأعمال العالمي التابع لمؤسسة الأمم المتحدة لتكون بذلك أول شخصيّة عربيّة تحصل على هذه العضوية.

العدد 4905 - الأربعاء 10 فبراير 2016م الموافق 02 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً