العدد 4906 - الخميس 11 فبراير 2016م الموافق 03 جمادى الأولى 1437هـ

25 فبراير الحكم على بحريني متهم بوضع هيكل محاكٍ لأشكال المتفجرات

حجزت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي علي الظهراني، وعضوية القاضيين، أسامة الشاذلي، وائل إبراهيم، وأمانة سر احمد السليمان، في جلستها امس (الخميس)، قضية بحريني (19 عاماً)، متهم بوضع هيكل محاك لاشكال المتفجرات، وذلك لجلسة (25 فبراير/ شباط 2016)؛ لإصدار الحكم.

وتشير اوراق القضية الى ان الواقعة تتمثل وفق ما ذكره مجري التحريات (نقيب بوزارة الداخلية) في ان تحرياته توصلت الى اشتراك المتهم برفقة آخرين مجهولين بمنطقة السنابس بوضع جسم وهمي محاك لاشكال المتفجرات، كما اطلقوا النار تجاه دوريات الشرطة فور وصولها الى مكان الواقعة.

فيما شهد شاهد آخر، بانه تلقى بلاغا من غرفة العمليات الرئيسية بالداخلية، عن وجود جسم غريب وعدد من المتجمهرين، وفور وصولهم اطلق المتجمهرين النار باتجاههم وفور هاربين لداخل المنطقة، كما انه عثر في مكان الواقعة على 5 فوارغ لطلقات نارية.

وبحسب الاوراق، ثبت بتقرير مختبر البحث الجنائي بإدارة الادلة الجنائية بأن العينات عبارة عن نموذج غير حقيقي.

فيما ثبت بتقرير شعبة البصمات بادارة الادلة الجنائية تطابق بصمات يد المتهم من العينات المرفوعة.

وأسندت النيابة العامة للمتهم انه في 13 ديسمبر 2014 وضع وآخرون مجهولون في مكان عام هيكلا محاكيا لاشكال المتفجرات، والتي تحمل على الاعتقاد بأنها كذلك، وذلك تنفيذاً لغرض ارهابي، كما انه اشترك وآخرون مجهولون في تجمهر بمكان عام مؤلف من اكثر من 5 اشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام.

العدد 4906 - الخميس 11 فبراير 2016م الموافق 03 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً