العدد 4907 - الجمعة 12 فبراير 2016م الموافق 04 جمادى الأولى 1437هـ

مجلس الطلبة: «إهمال» الأقسام الأكاديمية يعيق التسجيل بجامعة البحرين

الصخير - مجلس طلبة جامعة البحرين 

12 فبراير 2016

تحدث مجلس الطلبة بجامعة البحرين عن استيائه مما وصفه بـ «الإهمال» الذي يمارس من الكليات والاقسام الأكاديمية في جامعة البحرين الأمر الذي يعيق عملية التسجيل.

واستنكر مجلس الطلبة في بيان له أمس (الجمعة)، تعطيل العديد من الحالات الطلابية وعدم قبول الكثير منها، بالإضافة إلى «استهزاء» بعض الأقسام بمطالب الطلاب وطول مدة انتظارهم لتخليص أمورهم في التسجيل، حيث سجل المجلس انتظار الكثير من الحالات يوماً كاملاً في التسجيل، وعدم قدرتهم على إدراج أي مواد.

وقال مجلس الطلبة إن عدم وجود رئيس للجامعة، أصبح بمثابة شماعة يعلق عليها العديد من المسئولين إخفاقاتهم في خدمة الطلبة، بالإضافة إلى رفض الكثير من رؤساء الأقسام فتح شعب جديدة لتسجيل الطلبة، وعدم احترامهم الوقت وتأخر الكثير منهم عن الحضور إلى التسجيل في موعده.

وذكر البيان أنه «يحضر الطلبة إلى التسجيل في الجامعة منذ ساعات الصباح الأولى ليقفوا في طوابير وقاعات انتظار قبل دخولهم إلى التسجيل، وعند دخولهم إلى التسجيل تبدأ معاناة أخرى في الوصول إلى الأقسام لإدراج موادهم، وقد يقضي بعض الطلبة يوم التسجيل كاملاً (8 ساعات) دون النجاح في تسجيل موادهم؛ بسبب عدم وجود شعب دراسية كافية».

وطالب مجلس الطلبة بتمديد فترة الحذف والإضافة لمدة يومين، وذلك لتأكد من حل مشاكل الطلبة، بالإضافة إلى إدراج نتائج التخصصات الخميس الفائت، لإيجاد فرصة للطلبة لتسجيل موادهم التخصصية.

كما طالب المجلس بتأجيل بداية الفصل الدراسي إلى يوم الأحد لإعطاء الطلبة مجالاً لإنهاء إجراءات التسجيل، وسرعة النظر في الحالات الطلابية.

وطالب مجلس الطلبة بسرعة فتح المزيد من الشعب الدراسية ورفع أعداد المقاعد الدراسية في الشعب، وزيادة التعاون بين رؤساء الأقسام والطلبة.

وقال مجلس الطلبة: انه «عند تأسيس مجلس طلاب جامعة البحرين، وضعت 10 أهداف له، جاء في بندها الثاني أن المجلس يأتي لإتاحة الفرصة للطلبة للتعبير عن رأيهم، وفي بندها الثالث أن المجلس جاء لتوعية الطلبة بحقوقهم وواجباتهم، وفي بندها الرابع، دعم الأنشطة الطلابية، وفي بندها السادس، تعزيز روح التعاون، واليوم يرى المجلس جلياً أنه لا يستطيع تحقيق أهدافه، والتي جاء في تاسع بند فيها، أن المجلس يهدف إلى تطوير الخدمات الطلابية، والذي يعتبر التسجيل عماداً له وباكورة أعماله»

العدد 4907 - الجمعة 12 فبراير 2016م الموافق 04 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 5:02 ص

      و البعض يحمل مجلس الطلبه. .. كامل المسؤوليات ة المشاكل الي يتعرضون لها. .... المشكله في إدارة الجامعه ... ترفض و تعيق اقتراحات المجلس

    • زائر 4 | 1:53 ص

      هاي جامعة البحرين ولاتغيرت من يوم ماتركتها قبل 12 سنة الى الآن وهي نفس السستم التعبان

    • زائر 3 | 12:06 ص

      عدم وجود رئيس معناه مركزية القرار في الجامعة للاسف .. يعني ابتدأت الدراسة و لا يعين رئيس جديد .. معناه ان في الكواليس منافسة على الكرسي للكرسي للاسف

    • زائر 2 | 11:44 م

      لا يوجد جامعة تفتح عدد كورسات نفس جامعة البحرين ... هدر وفت الدكاترة و وقت الطلبة .. و مستقبل البحرين!

    • زائر 1 | 11:32 م

      زيادة عدد الطلاب الى مستويات قياسية في تاريخ الجامعة و وصول النسبة و التناسب بين عدد الطلاب و عدد المدرسين الى نسب غير مقبولة بسبب تسرب الدكاترة من الجامعة و عدم تعيين اساتذة جدد جعل الجامعة مدرسة

اقرأ ايضاً