العدد 4909 - الأحد 14 فبراير 2016م الموافق 06 جمادى الأولى 1437هـ

عيسى الثقافي ينظم مؤتمر "شباب ضد التطرف" بالتعاون مع الجامعات في البحرين

الجفير - مركز عيسى الثقافي 

تحديث: 12 مايو 2017

ينظم مركز عيسى الثقافي، بالتعاون مع الجامعات في البحرين مؤتمراً شبابياً بعنوان "شباب ضد التطرف" المقرر في منتصف شهر أبريل/ نيسان من العام الجاري.

جاء ذلك بعد اجتماع نائب رئيس مجلس الأمناء المدير التنفيذي لمركز عيسى الثقافي الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة مع ممثلي الجامعات في البحرين، حيث طرح المدير التنفيذي لمركز عيسى الثقافي مشروع تنظيم مؤتمر تحت عنوان "شباب ضد التطرف" يجمع شباب الجامعات في البحرين من مختلف المساقات والتخصصات لمناقشة ظاهرة التطرف، والتي تعتبر من أهم القضايا التي تهم المجتمعات المعاصرة، وفي ضل الأوضاع السياسية التي تشهدها المنطقة يجب وضع خطط تساهم في إيقاف هذا المد الجارف.

وقال خالد بن خليفة إن التطرف هي ظاهرة اجتماعية تغزوا فكر الشباب فهي تدفع للعنف، فيجب التصدي لها من خلال تغذية الشباب بالثقافة وتوعيته، مضيفاً أن استخدام الشباب لغة عصرية مشتركة بينهم، فتكون الرسالة من شاب إلى شاب أبلغ وأكثر تأثيرا.

وقد رحب ممثلي الجامعات في البحرين بالمؤتمر، مشيدين بأهمية طرح مواضيع تنبذ التطرف لتحصين الشباب لكونهم الفئة المحركة للمجتمع ومستهدفة من قبل الجماعات المتطرفة.

ويندرج مؤتمر الشباب تحت شعار مركز عيسى الثقافي للعام الجاري "شباب ضد التطرف" الذي أخذ على عاتقه احتواء الشباب، ويهدف إلى مناقشة قضايا الشباب والتحديات التي تواجههم ودورهم في معالجتها، ونشر مفهوم الوسطية والاعتدال وتقبل الآخر واحترام الاختلافات.

وقد حظر الاجتماع جامعة بوليتكنك البحرين، الجامعة الأهلية، جامعة العلوم التطبيقية، جامعة المملكة، الجامعة العربية المفتوحة، الجامعة الملكية للبنات، جامعة أما الدولية، معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، جامعة الخليج العربي، الجامعة الخليجية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً