العدد 4913 - الخميس 18 فبراير 2016م الموافق 10 جمادى الأولى 1437هـ

توظيف الموقع الاستراتيجي لممشى عراد وتطوير الواجهة البحرية

سعياً لخلق عناصر الجذب للسياحة العائلية البلديات تؤكد:

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط 

تحديث: 12 مايو 2017

تقوم وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بدراسة عدة أفكار مطروحة لتطوير ممشى ساحل عراد بهدف تحويله إلى محطة جذب سياحية عن طريق توظيف موقعه الاستراتيجي المهم الذي يقع على امتداد شارع عراد بالقرب من مطار البحرين الدولي وبجانب قلعة عراد ويطل على عقارات السيف التجارية من جهة وعلى واجهة مائية جذابة من جهة أخرى.

أكد ذلك الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة في شئون البلديات رائد الصلاح خلال الجولة التي قام بها برفقة كل من رئيس مجلس بلدي المحرق محمد آل سنان وأعضاء المجلس صباح الدوسري ومحمد حرز وعدد من مسئولي الوزارة.

وأوضح الصلاح أن شئون البلديات وضمن خططها الاستراتيجية تقوم بإعداد الدراسات المتعلقة بأحدث الطرق والوسائل الخاصة بتخطيط إنشاء الحدائق والمنتزهات وتحديد المعايير لعملية التصميم والتنسيق من أجل خلق مساحة ترفيهية متنوعة للسياحة العائلية تجمع في مكوناتها اماكن ممارسة الرياضة كالمشي والجري وكرة القدم واماكن للعب الاطفال تتوافر فيها اقصى درجات السلامة عن طريق تأمين تحركاتهم باستخدام مواد مرنة تتلاءم مع لعبهم في الاماكن المفتوحة، الى جانب تعزيز المساحات الخضراء بتخصيص مناطق للجلوس والاستراحات ودعمها بإضافة بعض الانشطة التجارية التي تزيد من عناصر الجاذبية والاوقات الممتعة.

وبين أن الوزارة بصدد دراسة احتياجات ممشى عراد حيث يتم حاليا تدارس اضافة بعض الانشطة التي ستسهم في استقطاب أفراد المجتمع عن طريق الاستغلال الأمثل لموقعه الهام والعمل على تطوير الواجهة البحرية ليتمكن الزوار من الاستمتاع بالنواحي الترفيهية المتوفرة في الممشى بالإضافة الى متعة مشاهدة المناظر البحرية الخلابة.

وأكمل بلغت التكلفة الاجمالية للمشروع 2.2 مليون دينار والمساحة الكلية حوالي 50 ألف مترا مربعا، ويبلغ طول المضمار 775 مترا وعرضه 10 أمتار اما مساحة المسطحات الخضراء فتتجاوز 16 ألف متر مربع ويسع لأكثر من 300 سيارة.

وأضاف الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة بأن الحدائق والمنتزهات تعتبر ارتقاء بالبيئة الحضرية للمناطق وابراز الوجه الحضاري المشرق للمملكة يتم تنفيذها بالتعاون والتنسيق مع المجالس البلدية باعتبارها حلقة الوصل مع المواطنين بهدف تلبية تطلعاتهم وطموحاتهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:18 ص

      الاسد

      توجه صحيح وفعال . احسن من فاتحين مطعمين واكشاك .. وين قاعدين احنا .. الممشى يجب ان يتطور ويواكب الموقع الاستراتيجي ههههه

اقرأ ايضاً