العدد 4916 - الأحد 21 فبراير 2016م الموافق 13 جمادى الأولى 1437هـ

إيكلستون: خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لن يؤثر على فورمولا 1

قال مسئول الحقوق التجارية لبطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بيرني ايكلستون اليوم الاثنين (22 فبراير/ شباط 2016) إن البطولة لن تتأثر إذا خرجت بريطانيا من عضوية الاتحاد الأوروبي.

وينافس في البطولة 11 فريقا مصانع معظمها في انجلترا كما أن مصنع رينو في فرنسا لكن مقر الفريق الرئيسي موجود في انجلترا أيضا.

ويتخذ فريقا فيراري وتورو روسو من ايطاليا مقرا لهما في حين يتواجد مقر فريق ساوبر في سويسرا. أما فريق هاس الجديد فهو مملوك لأطراف أمريكية لكن مقره الأوروبي موجود في انجلترا.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" عن البريطاني ايكلستون ابن الخامسة والثمانين قوله "لقد قلت سلفا إنني لا أحب الديمقراطية كثيرا إذ لا يتم انجاز أي شيء".

ويتخذ إيكلستون من لندن مقرا لإدارته وقال في مقابلة اليوم إنه يؤيد الداعين لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وأضاف إيكلستون قوله "أنا معجب تماما بديفيد كاميرون (رئيس الوزراء البريطاني) وهذا بعكس ما تصورت. لكنه قام بما يعتقد أنه الأفضل لبريطانيا خلال المحادثات مع الاتحاد الأوروبي".

وأوضح إيكلستون "أنا أحترم هذا لكني أريد أن نترك أوروبا. لن يؤثر هذا مطلقا على أعمالي ولن يؤثر هذا أيضا على أي شخص هنا. أنا أعرف ما نمنحه للاتحاد الأوروبي وليس ما يمنحه لنا (الاتحاد الأوروبي) في المقابل".

ومن المقرر إجراء استفتاء حول بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي أو خروجها منه في 23 يونيو/ حزيران المقبل بعد أن توصل كاميرون لاتفاق مع قادة الاتحاد الأوروبي يوم الجمعة الماضي يمنح بريطانيا وضعا خاصا في الاتحاد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً