العدد 4919 - الأربعاء 24 فبراير 2016م الموافق 16 جمادى الأولى 1437هـ

الحكومة اليمنية: حزب الله يشارك بصورة مباشرة في القتال

أعلنت الحكومة اليمنية، أمس الأربعاء (24 فبراير/ شباط 2016)، عن امتلاكها لوثائق وأدلة تثبت ضلوع حزب الله بشكل مباشر في الحرب الدائرة حالياً في اليمن بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التابعة للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، عن الناطق الرسمي باسم الحكومة اليمنية راجح بادي، «أن الحكومة لديها العديد من الوثائق والأدلة المادية التي توضح مدى تورط أفراد ينتمون لحزب الله» في الحرب الدائرة في اليمن.

وأكد بادي أن «مشاركة حزب الله وأفراده لم تقتصر على الدعم المعنوي المعلن عنه رسمياً، بل تعدى ذلك إلى المشاركة الفعلية على الأرض وذلك بتدريب الحوثيين على القتال والتواجد في ساحات القتال على الحدود السعودية، والتخطيط للمعارك وترتيب عمليات التسلل والتخريب داخل الأراضي السعودية».

وأعلن بادي عن نية الحكومة اليمنية تقديم ملف كامل إلى مجلس الأمن الدولي، والجامعة العربية يثبت فيه تدخلات وممارسات حزب الله في اليمن. من جانبه، قال المحلل السياسي اليمني نبيل الشرجبي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن الحكومة اليمنية صرحت خلال الفترة الماضية عن وجود عناصر تابعة لحزب الله وإيران في اليمن لتدريب الحوثيين على القتال. وأضاف الشرجبي «كان هناك حذر من قبل الحكومة خلال الفترة الماضية كونها لم تقدم أي وثائق للرأي العام ولكن هذه المرة الأمر مختلف نظراً لوجود الدلائل التي تثبت ذلك».

وأشار الشرجبي إلى أن «كثيراً من قيادات جماعة الحوثي غادرت اليمن خلال الفترة الماضية واستقرت في لبنان، وهذا الأمر لا يدع مجالاً للشك على صحة ما أعلنته الحكومة والرئيس هادي بهذا الشأن».

العدد 4919 - الأربعاء 24 فبراير 2016م الموافق 16 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً