العدد 4919 - الأربعاء 24 فبراير 2016م الموافق 16 جمادى الأولى 1437هـ

تسوق لصحتك(2-2)

من الخطوات التي لابد أن تقوم بها ليكون تسوقك لائقاً صحياً :

الابتعاد عن المنتجات التي تحتوي على المكونات التالية أو كما تعرف (بمكونات مسببة للإدمان) كأحادي صوديوم القلوتاميت و شراب الفركتور عالي التركيز أو طحين القمح المعدل جينيا. حيث إن تواجدها يدل قطعا على أن المنتج غير لائق صحيا لما لها من أثر على صحة الشخص من أمراض القلب و الضغط و السمنة .تذكر أنه يمكن أن تدرج هذه المكونات تحت مسميات أخرى أيضا, يمكنك أن تتعرف عليها من خلال مراجعتك مع اخصائي التغذية.

الأطعمة المدعمة: ليست بالضرورة جميعها معتمدة حيث إنها دعمت بعد تعرضها للتكرير مما جعلها تفقد كل فائدتها الغذائية من معادن و فيتامينات. اسأل عن المنتجات الثقة .

البروتينات الكاملة : اعتمد على مصادرها الطبيعية من سمك و دجاج و لحوم و حاول قدر الإمكان الابتعاد عن المصنعه كالمرتديلا و القطع الجاهزة والمعلبة حيث إنها تحتوي على كميات عالية من الصوديوم و المواد الحافظة المسرطنة.

خصص قسم من عربتك للخضروات المجمدة: فهي غنية أيضا بالضروريات لدعم صحتك و يمكن استهلاكها بسهولة و تسد حاجتك للأنواع الموسمية في تحضير أطباقك و تواجدها في ثلاجتك يقلل من أعذار عدم تحضير أطعمة مفيدة لعدم شرائك منتوجات معينة.

ابتعد عن شراء حاجتك في وقت الذروة : حيث إن رغبتك في الإنتهاء يجعلك تقوم بشراء أطعمة لا تتناسب وصحتك ومن دون تفكير و قراءة, كما أن الأنتظار المطول أمام أرفف الحلويات للدفع يجعلك عرضة لشراءها لنفسك أو تحت ضغط أطفالك.

حوراء عبدالكريم آل رضي

اخصائية تغذية علاجية و تصنيع غذائي

العدد 4919 - الأربعاء 24 فبراير 2016م الموافق 16 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً