العدد 4919 - الأربعاء 24 فبراير 2016م الموافق 16 جمادى الأولى 1437هـ

الحرس الوطني البحريني والكويتي يختتمان "تعاون2" لمكافحة الإرهاب

شهد رئيس الحرس الوطني الفريق الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، ووكيل الحرس الوطني الكويتي الفريق الركن هاشم عبدالرزاق الرفاعي، صباح اليوم الخميس (25 فبراير/ شباط 2016) ختام فعاليات التمرين العسكري المشترك "تعاون2" بين الحرس الوطني البحريني وشقيقه الحرس الوطني الكويتي لمكافحة الإرهاب، بعد أن نفذ الجانبان على مدار 5 أيام تدريبات تركزت على التخطيط لمكافحة الإرهاب وتنفيذ العمليات العسكرية والأمنية في مختلف البيئات والتضاريس.
ورحب سمو رئيس الحرس الوطني بمنتسبي الحرس الوطني الكويتي في بلدهم البحرين وبين أشقائهم في الحرس الوطني البحريني، مشيداً سموه بما أبدوه من انسجام وتعاون تامين خلال مراحل التمرين ما يعكس عمق علاقات الأخوة التاريخية القائمة بين البلدين الشقيقين.
ونقل سمو رئيس الحرس الوطني إلى بواسل الحرسين الوطنيين الشقيقين البحريني والكويتي تحيات عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، واعتزاز جلالته بما وصلوا إليه من براعة ومهارة في تطبيق التدريبات النظرية والميدانية المتعلقة بمجالات مكافحة الإرهاب، وقدرتهم على استخدام أحدث أنواع الأسلحة والمعدات.
كما أشاد سمو رئيس الحرس الوطني بعمق العلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع بين البلدين الشقيقين بصورة عامة، وبالتعاون العسكري بصورة خاصة والذي تميز من خلال توقيع بروتوكول التعاون المشترك وتبادل الخبرات والزيارات بين الجانبين، مقدماً شكره وتقديره إلى وكيل الحرس الوطني الكويتي على توجيهاته القيمة وتسخير كافة الإمكانات للمشاركين لإنجاح هذا التمرين والذي يصب في مصلحة تفعيل البروتوكول العسكري بين الشقيقتين مملكة البحرين ودولة الكويت.
من جانبه، أكد وكيل الحرس الوطني الكويتي أن تمرين "تعاون2" اشتمل على عدد من التطبيقات العملية والمهارات العسكرية للتصدي للإرهاب، مشيرا إلى أن أداء منسوبي الحرس الوطني الكويتي وشقيقه الحرس الوطني البحريني اتسم بالكفاءة العالية والمهارة العملية بتفوق و إتقان، الأمر الذي يعكس ما تزخر به رئاسة الحرسين الوطنيين في البلدين الشقيقين من كفاءات وخبرات عسكرية تُشرِّف أي مؤسسة عسكرية أو أمنية أينما وجدت.
بدوره، أكد مدير أركان الحرس الوطني اللواء الركن الشيخ عبدالعزيز بن سعود آل خليفة أن التمرين نجح بتحقيق أهدافه في تعزيز التنسيق العسكري المشترك، وتبادل الخبرات العسكرية فيما يخص أعمال مكافحة الإرهاب، ورفع مستوى الجاهزية القتالية لقوات الحرس الوطني في البلدين الشقيقين.
واستمع كل من سمو رئيس الحرس الوطني ووكيل الحرس الوطني الكويتي إلى إيجاز عن أهداف ومراحل سير التمرين والأسلحة المشاركة فيه، وعن ما ظهر خلال سير تطبيقاته من كفاءة عالية، وتجانس بين الأشقاء من خلال تنفيذ عمل تعبوي عسكري أمني مشترك.
تجدر الإشارة إلى أن الحرس الوطني البحريني وشقيقه الكويتي أجريا التمرين العسكري المشترك تعاون 1 أواخر عام 2014 في دولة الكويت الشقيقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً