العدد 4920 - الخميس 25 فبراير 2016م الموافق 17 جمادى الأولى 1437هـ

ليستر يتطلع لاستعادة انتصارات "البريميرليغ" عبر بوابة نوريتش

يستأنف فريق ليستر سيتي مسيرته المذهلة في بطولة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعد توقف دام أسبوعين حينما يستضيف نوريتش سيتي في المرحلة السابعة والعشرين للمسابقة غدا (السبت).

ويخوض ليستر (المتصدر) مباراته الأولى في البطولة منذ خسارته 1/2 أمام مضيفه أرسنال في الرابع عشر من الشهر الجاري، وهي الهزيمة التي تسببت في اشتعال المنافسة على الصدارة بعدما تقلص الفارق الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه فريقي توتنهام وأرسنال إلى نقطتين فقط.

وبينما اغتنم ليستر فرصة خروجه المبكر من بطولة كأس الاتحاد الانجليزي بعدما قرر مدربه الإيطالي كلاوديو رانييري منح اللاعبين عطلة لمدة أسبوع للاستعداد لخوض آخر 12 مباراة للفريق في بطولة الدوري هذا الموسم، فإن أرسنال وتوتنهام قد يعانيان من الإجهاد بعدما لعبا بدور الستة عشر لبطولة الكأس يوم السبت الماضي، قبل أن يحولا وجهتهما للمسابقات القارية قبل نهاية الأسبوع.

وعلى رغم النتائج المتعثرة لنوريتش، صاحب المركز السابع عشر (الرابع من القاع)، الذي يبتعد بفارق الأهداف فقط عن مراكز الهبوط، إلا أن رانييري يرى أن منافسه لن يكون لقمة سائغة لفريقه.

وقال رانييري "أعتقد أن مواجهة نوريتش ستكون أكثر صعوبة من لقائنا الماضي أمام أرسنال". وأضاف المدرب الإيطالي "كل مباراة تبدو صعبة للغاية". وأوضح رانييري "إذا كان ليستر في الصدارة، فإن هذا يعني عدم وجود أية مباراة سهلة".

وعقب نجاحه في البقاء بالمسابقة بما يشبه المعجزة في الموسم الماضي، خاض ليستر فعاليات الموسم الحالي أملا في تفادي الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى، لكنه تحدى الصعاب ولم يخسر سوى 3 لقاءات فقط من 26 مباراة لعبها في البطولة حتى الآن.

وصرح قائد ليستر ويس مورجان للموقع الإلكتروني الرسمي لناديه "نحن في صدارة الدوري. لن أقول سوى أن ذلك يبدو أمرا خرافيا". وتابع مورجان "إنها مفاجأة ضخمة للجميع حتى الآن، ولكننا نثق حقا في أنفسنا". وأردف قائد ليستر "كان تركيز الجميع منصبا في بداية الموسم على تفادي الهبوط، ولكنني أعتقد أننا تجاوزنا هذا التوقع، ونحن الآن في موقف جيد للغاية".

وأشار مورجان "لقد لعبنا أمام كل فرق المسابقة وأثبتنا أن بإمكاننا أن نصبح جيدين، إن لم نكن أفضل منهم جميعا".

ويتطلع ليستر للعودة إلى نغمة الانتصارات من أجل توسيع الفارق مع توتنهام وأرسنال إلى 5 نقاط لمدة 24 ساعة فقط، قبل أن يلعبا بعد غدا (الأحد).

ويحل أرسنال، صاحب المركز الثالث، ضيفا على مانشستر يونايتد على ملعب أولد ترافورد. ويسعى أرسنال لمواصلة تفوقه على يونايتد، بعدما تغلب عليه 3/ صفر في لقائهما بجولة الذهاب للمسابقة هذا الموسم في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، علما بأن آخر لقاء جمعهما على الملعب نفسه قد انتهى بفوز الفريق اللندني 2/1 في دور الثمانية لكأس الاتحاد الموسم الماضي.

ويرغب أرسنال في تضميد جراحه الأوروبية عقب خسارته صفر/2 أمام ضيفه برشلونة الاسباني في ذهاب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا يوم الثلثاء الماضي، إذ شدد قائد الفريق بير ميرتساكر على أن مواجهة يونايتد تمثل فرصة مثالية لوضع تلك الخسارة جانبا.

وقال ميرتساكر للموقع الإلكتروني الرسمي لناديه: "سنذهب إلى مانشستر يونايتد ونحن في وضع جيد، لا نريد التخلي عن ذلك". وألمح قائد أرسنال "لدينا فرصة عظيمة للتركيز مجددا في بطولة الدوري، ونسيان ما حدث في الثلث ساعة الأخير (أمام برشلونة). لقد تغلبنا عليهم في الموسم الماضي في الكأس، وهو ما يعزز من ثقتنا بأنفسنا".

وأكد ميرتساكر "نمتلك فرصة كبيرة يوم الأحد لتكرار ذلك مرة أخرى، وإظهار قدرتنا على المنافسة على اللقب".

ويبحث توتنهام، الذي يحتل المركز الثاني بفارق الأهداف أمام أرسنال، عن انتصاره السادس على التوالي في المسابقة، عندما يستضيف سوانسي سيتي.

وتغلب توتنهام 2/1 على مضيفه مانشستر سيتي منذ أسبوعين في المرحلة الماضية للمسابقة، قبل أن يودع بشكل مفاجئ كأس الاتحاد بخسارته أمام كريستال بالاس، ولكنه سرعان ما استعاد اتزانه بعدما صعد لدور الستة عشر لبطولة الدوري الأوروبي على حساب فيورنتينا الإيطالي أمس (الخميس).

وتفتتح مباريات المرحلة غدا (السبت) بلقاء ويستهام يونايتد مع ضيفه سندرلاند، فيما يواجه تشلسي مضيفه ساوثهامبتون، ويلتقي واتفورد مع بورنموث وستوك سيتي مع أستون فيلا وويست بروميتش ألبيون مع كريستال بالاس في اليوم نفسه. ويستضيف ليفربول جاره اللدود إيفرتون في ديربي ميرسيسايد بعد غدا (الأحد)، بينما يخرج مانشستر سيتي لملاقاة نيوكاسل يونايتد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً