العدد 4920 - الخميس 25 فبراير 2016م الموافق 17 جمادى الأولى 1437هـ

انتخابات "الفيفا": 165 صوتاً مع اتخاذ قرار بشأن الكويت وإندونيسيا في الاجتماع المقبل بالمكسيك

صوتت 165 عضواً في الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم (الجمعة) في زيوريخ على اتخاذ قرار بشأن إيقاف اتحادي الكويت وإندونيسيا في الكونغرس المقبل بالمكسيك في مايو/ أيار.

وطلب ممثلا اتحادي الأردن والإمارات الكلام قبل البدء بمناقشة الإصلاحات، واعتبرا انه وفقا للمادة 14 من قوانين الفيفا، فان الإيقاف يرفع مباشرة في الجمعية العمومية المقبلة إن لم يكن ما يمنع ذلك.

وعرض الأمر على التصويت فوافق 165 اتحادا على اتخاذ قرار بهذا الشأن في الجمعية العمومية المقبلة في المكسيك باعتبارها جمعية عادية خلافا لاجتماع اليوم الذي يعتبر جمعية عمومية غير عادية مخصص لاعتماد الإصلاحات وانتخاب رئيس جديد خلفا للسويسري جوزيف بلاتر الموقوف.

وكانت اللجنة التنفيذية للفيفا أكدت في اجتماعها الأربعاء الماضي هذا الأمر باستمرار إيقاف اتحادي الكويت واندونيسيا على أن يعرض الأمر على المؤتمر العادي المقبل.

وبالتالي لن تتمكن الكويت واندونيسيا من التصويت في انتخابات اليوم، ما يعني بان البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم سيخسر صوتين كانا قد أعلنا دعمهما له.

وكان الفيفا علق عضوية الاتحاد الكويتي بمفعول فوري في 16 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بسبب تعارض قوانينه المحلية مع القوانين الدولية.

وأدى قرار الفيفا بإيقاف الكويت إلى تجميد مشاركة منتخبها في التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 وكأس آسيا 2019 في الإمارات، وقد اعتبر خاسرا لمباراته ضد ميانمار صفر/3 التي كانت مقررة في 17 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، كما حال دون خوض فريقي القادسية والكويت إياب نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي بعد تأهلهما إليها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:31 ص

      ليس الكويت واندونيسيا فقط

      نعم الكويت واندونيسيا لا يحق لهم التصويت بالإضافة الى دول آسيويه اخرى من المتبقين ال44 لم يصوتوا له مثلا ايران ولبنان والأردن والعراق وفلسطين والامارات وتايلند وجوام واستراليا وهونغ كونغ وأوزبكستان وأكيد فيه دول أخرى كثيره كل شيء سيبان قريبا جدا جدا..حتى الأفارقه سينقسمون.

اقرأ ايضاً