العدد 4920 - الخميس 25 فبراير 2016م الموافق 17 جمادى الأولى 1437هـ

"اليويفا" يقرر عدم فتح تحقيق ببطاقة بيكيه الصفراء في لقاء "الأبطال"

أثار حصول مدافع نادي برشلونة الإسباني جيرارد بيكيه على بطاقة صفراء قبل دقائق معدودة على نهاية مباراة فريقه أمام أرسنال الإنجليزي ضمن ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا جدلاً واسعاً على مواقع التواصل والشبكات الاجتماعية.

وكان بيكيه أبرز لاعبي برشلونة المهددين بالغياب عن أي مواجهة قادمة في المسابقة القارية الشهيرة في حال تلقى بطاقة صفراء لكنه حافظ على قوة شخصيته وانضباطه تكتيكياً في لقاء فريقه ضد المدفعجية.

وعلى الرغم من أحداث المواجهة اللندنية-الكاتالونية الساخنة إلا أن بيكيه بقى صامداً من دون تلقى بطاقة صفراء حتى تقدم فريقه بهدفين في آخر 20 دقيقة من اللقاء عن طريق البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي. وبعدما اطمأن بيكيه على نتيجة المباراة، تدخل بصورة حادة على مهاجم الفريق اللندني داني ويليبك ليضطر الحكم التركي الشهير شاكير لإخراج بطاقة صفراء في وجه المدافع الدولي الإسباني معلناً غيابه عن لقاء العودة الذي سيحتضنه ملعب "كامب نو" في الـ16 من شهر مارس/ آذار المقبل.

وسلطت صحيفة "الصن" البريطانية وغيرها من الصحف والجرائد الضوء على واقعة حصول بيكيه على البطاقة الصفراء قبل نهاية مواجهة الذهاب بين المدفعجية والبلوغرانا.

ورأت الصحيفة البريطانية الشهيرة أن هناك الكثير من الدلائل والوقائع التي تؤكد أن حصول بيكيه على البطاقة الصفراء كان "متعمداً" من أجل الغياب عن لقاء العودة في ملعب الكاتلان والمشاركة في لقاءات الدور ربع النهائي من "الأميرة الأوروبية" بسجل خالٍ من البطاقات.

واستشهدت الصحيفة البريطانية ذائعة الصيت باللقطات التلفزيونية التي أظهرت بيكيه في محادثة سرية مع مدربه الشاب لويس إنريكي ومن بعدها بثوانٍ قليلة ارتكب المدافع الإسباني المثير للجدل مؤخراً خطأ عنيفاً بحق مهاجم أرسنال ويليبك.

تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يقوم بها لاعب بتعمد الحصول على بطاقة صفراء في دوري الأبطال إذ قام ثنائي ريال مدريد سيرجيو راموس وتشابي ألونسو في عهد المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو بالحصول على بطاقة صفراء من أجل الغياب عن آخر لقاء في دور المجموعات من المسابقة والدخول في الأدوار الإقصائية بسجل نظيف من الكروت.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً