العدد 4921 - الجمعة 26 فبراير 2016م الموافق 18 جمادى الأولى 1437هـ

إعلان الفائزين بجوائز مهرجان السرد الإبداعي بـ «أميركيّة دبي»

الفائزون بجوائز السرد
الفائزون بجوائز السرد

فاز الفيلم الإسباني «التحطم» Disintegration بجائزة أفضل فيلم روائي في مهرجان «السرد الإبداعي» لأفلام الطلبة الذي نظمته كليّة محمّد بن راشد للإعلام في الجامعة الأميركية في دبي. وفاز بجائزة أفضل فيلم وثائقي، فيلم «آثار غياب»Traces of Absence من إخراج أنّا مونراس زولر من إسبانيا، في حين نال جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة، فيلم «الكاوبوي لاند» CowBoyLand من إخراج ديفيد ستمف من سلوفاكيا.

وحصد فيلم «شوكولا سادة» Plain Chocolate جائزة أفضل سيناريو، وهو من كتابة طلبة محمد بن راشد للإعلام: دانيا موسى، وسماح سريسي، وتسنيم السيّد. أما جائزة اختيار الجمهور فكانت لفيلم Under the Robes من إخراج ميشيل زرازير من لبنان.

كما منحت هيئة التحكيم، خلال إعلانها النتائج النهائية، تنويهاً فخرياً للفيلمين الروائيين: «أليكس» Alex من إخراج لورا جارسيا من إسبانيا، وفيلم «سكون» Soukoun من إخراج كلارا قصيفي من لبنان. ومنحت كذلك تنويهاً فخرياً للفيلم الوثائقي «تاء مربوطة» Ta Marbouta من إخراج طالبة كلية محمد بن راشد للإعلام، ابتهال بختي.

وشهد المهرجان، على مدى 4 أيّام، عرض 55 فيلماً من الولايات المتحدة الأميركية، ألمانيا، النمسا، بلجيكا، البرازيل، شيلي، قبرص، الدنمارك، فرنسا، إيران، الأردن، لبنان، المكسيك، هولندا، بولندا، سنغافورة، سلوفاكيا، كوريا الجنوبية، إسبانيا، سويسرا، والإمارات العربية المتحدة. وجرت المنافسة ضمن أربع فئات: الوثائقي، الروائي، الرسوم المتحركة، والسيناريوهات.

وتم اختيار الفائزين من قبل لجنة تحكيم تألّفت من متخصصين وشخصيات بارزة في مجال صناعة السينما وهم إسكندر قبطي، مخرج فلسطيني مرشح للحصول على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي «عجمي»، وبثينة كاظم، منتجة إماراتية ومؤسسة سينما عقيل، ودلفين مروة، رئيسة قسم إشراف البرامج ومبرمجة «ليال عربية» في مهرجان دبي السينمائي الدولي، ومارك شافيز، خبير في تقنيات الرسوم المتحركة والمؤثرات البصرية، وديان بيتروفيك، مؤسس مخيم تفاعلي في صربيا يدعو الطلاب لإنتاج أفلام وثائقية تحت إشراف اختصاصيين، وفايزة أمباه، كاتبة ومخرجة ورائدة في مجال الصحافة السعودية، وأحمد شوقي كاتب سيناريو وناقد أفلام، ويزن غزاوي، كاتب نصوص. وتضمن برنامج المهرجان عروض للأفلام المشاركة، ورش عمل عن صناعة الأفلام والتمثيل بإشراف ممثّلين ومتخّصصين في المجال، من بينها ورشة «دراما درون» برعاية أدفانسد ميديا تكنولوجيز وبقيادة روزبيه كافي، أستاذ مساعد في قسم الإنتاج الرقمي ورواية القصّة في كليّة محمّد بن راشد للإعلام، بالإضافة إلى ورشة «إدارة الممثلين» بإشراف المخرج الفلسطيني اسكندر قبطي. كما نظّمت كاديلاك الراعي البلاتيني ورشة عمل بعنوان: «منصة إبداعية لإطلاق أفكار استثنائية في مجال الإعلانات التلفزيونية» بإشراف المدير الإبداعي في «إنتريسنتج تايمز» أشرف منصور.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً