العدد 4923 - الأحد 28 فبراير 2016م الموافق 20 جمادى الأولى 1437هـ

تصاميم إكسسوارات الشعر تتنافس على رؤوس المشاهير

بين الأحجار الكريمة وحبات اللؤلؤ الفخمة وتشكيلات من السلاسل المعدنية المبهرة في تصاميمها، يتفنن مصممو إكسسوارات الشعر في البحث عن أفكار جديدة، ذلك لأن إكسسوارات الشعر بالنسبة لملايين الفتيات والسيدات أصبحت مهمة جدًا لاكتمال الإطلالة الأنثوية، والأكثر من ذلك، فبعض المصممين تنبه لجانب مهم! وهو أن إكسسوارات الشعر لها إضافة مهمة للأزياء الكلاسيكية بحيث تظهرها بمظهرها العصري المتناغم من أحدث صيحات الموضة.

هل يمكن أن يكون اكسسوار الشعر (ساحرًّا للقلوب)؟ لم لا؟ فسواء كان الشعر قصيرًا أم طويلًا فإن التصاميم العصرية من نماذج التوربان أو المشابك المخملية أو رباط السلاسل وغيرها تطورت كثيرًا فأصبحت أكثر نعومة وملائمة لتواكب الأزياء في كل موسم جديد، ولهذا فإن تصاميم الموضة السائدة للعام 2016 تتناغم في هيئتها مع العقود والشالات والخواتم والأساور ومختلف أنواع الإكسسوارات، وتصدرت الإكسسوارات الكبيرة ورباطات الشعر المزينة بالأحجار والشرائط والألوان اتجاهات الموضة، مع بقاء الإكسسوارات التي تتشكل من الدبابيس الصغيرة والسلاسل والربطات التقليدية مع بعض الإضافات، وبدا ذلك واضحًا من خلال عروض أزياء الدور العالمية الشهيرة منذ عام 2013 حتى العام الجاري 2016.

التيجان والتوربان: رباط الشعر والإكسسوارات لهذا الموسم مزجت بين التصاميم الجلدية والمخملية والميتاليكية، ومنها التيجان المرصعة بالأحجار الكريمة والمجوهرات، وتصاميم الورود والأزهار، كما إن من أشهر تصاميم التوربان تلك التي يمكن مشاهدة ممثلات شهيرات مثل سلمى حايك وجيسيكا باركر يرتديانها، وهي توائم بين القبعات والأوشحة والأربطة، وعادة ما تصنع من القماش الناعم وتغطي أغلب الشعر.

السلاسل المعدنية: ابتكر مصممون سلاسل بأطوال مختلفة تصلح في غالبها للشعر المفرود، وغلب على التصاميم الجديدة إضافة الأشكال الهندسية أو الرمزية التي تتنوع بين الزهور والأحرف والأرقام بحيث تعطي لمسة حيوية وهي تتدلى من أعلى الرأس.

الريش والدبابيس: بالنسبة للريش، فالمميز في التصاميم الجديدة تعدد ألوانها لكن السائد منها هو ريش الطاووس، وتعطي تلك الإكسسوارات تسريحة ملفتة وجريئة كما تفعل الممثلة الشهيرة درو باريمور، والجميل أنها تصلح للمناسبات والسهرات حالها في ذلك حال الدبابيس المزينة بالأزهار وخصوصًا تلك التي تأتي على شكل قوس حديدي وأشكال أخرى حسب شخصية المرأة.

المخمل والترتر: رباط الشعر الأسود المخملي الناعم والترتر المزين بالأزهار أو قطع المجوهرات الصغيرة الناعمة برز في التصاميم الجديدة أيضًا، واختارته الممثلة باريس هيلتون، ويمكن مشاهدة العديد من الإطلالات للفنانة اللبنانية أليسا وهي تضع الإكسسوار المخملي المميز، فيما تميزت الفنانة نانسي عجرم بإكسسوار الشعر الذي يجمع بين الأحجار الكريمة وحبات اللؤلؤ الفاخرة.

العدد 4923 - الأحد 28 فبراير 2016م الموافق 20 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً