العدد 4923 - الأحد 28 فبراير 2016م الموافق 20 جمادى الأولى 1437هـ

5 وجهات تتصدر السياحية العلاجية عالميًا

طبقًا لأرقام المراكز العلاجية المتخصصة، فإن قرابة 7 ملايين مريض من مختلف دول العالم يبحثون عن مراكز علاجية متقدمة خارج بلدانهم، لذلك، تعزز بعض الدول مكانتها كوجهات سياحية علاجية لتوسيع مداخليها من هذا القطاع الذي تتراوح إيراداته السنوية بين 30 إلى 50 مليار دولار سنويًا. ومن أجل تحقيق المنافسة العالمية، تلزم هذه الدولة مستشفياتها بتطبيق معايير "اللجنة الدولية المشتركة" التي تضع أسسًا عالمية لسلامة ورعاية المرضى. وفيما يلي بعض الدول التي تعتبر ضمن أعلى قائمة الوجهات العلاجية السياحية: 

 

ماليزيا :

تميزت بمراكز التدليك الطبي، فتقدّم مراكزها مختلف أنواع المساجات، كالتّايلانديّ والصّينيّ، في كلّ منتجع في كوالالمبور، وسيلانجور والجُزر، والمنتجعات التّرفيهيّة أيضًا، كمنتجع صنواي لاجون، وبوكيت تنجي ومنتجع جيتنج. وتستقبل ماليزيا أكثر من نصف مليون مريض سنويًا، وتعد أحد أكثر الوجهات الأجنبية المفضلة لتلقي العلاج، وتتمتع الدولة الآسيوية ببنية تحتية متينة، كما إن معظم سكانها يتحدثون الإنجليزية ما يسهل التواصل بها.

أوكرانيا:

من أكثر البلدان التي تُعنى بالسّياحة العلاجيّة في العالم، ومركزها بلاد القرم؛ حيث تحوي قرابة 350 منتجعًا صحيًا، يطلّ معظمها على البحر الأسود والمعالم التّاريخيّة والحضاريّة الخاصّة ببلاد القرم. عدا عن مراكزها العلاجيّة الطّبيعيّة، بمكن الالتحاق بالبرنامج السّياحيّ الذي تنظّمه المراكز المختصّة، خاصّة البرنامج العلاجيّ الصّباحيّ والتّرفيهيّ أيضًا، ويشمل جلسات علاجيّة في المياه المعدنيّة الدّافئة، والجاكوزي، وتمارين تنشيط الدّورة الدّمويّة والعضلات.

 

تايلند :

تعد تايلاند أيضًا إحدى أكثر الوجهات المفضلة للسياحة العلاجية خلال العشرين عامًا الماضية، واستقبلت نحو 1.5 مليون مريض عام 2015، وتستقبل ما يقرب من 300  ألف مريض من الولايات المتحدة سنويًا، ويعمل لديها أكثر من 900 طبيب في مختلف التخصصات الطبية والجراحية. 

 

الهند :

يتوقع الخبراء أن ينمو سوق السياحة العلاجية بالهند إلى 4 مليارات دولار أي نحو ثلاثة أضعاف حجمه منذ ثلاث سنوات، وتوقعوا أن تستقبل الدولة 250 ألف سائح لهذا الغرض، وتعد مدن “بنجالور” و”تشيناي” و”حيدر أباد” و”مومباي” و”نيودلهي” أكثر الوجهات الجاذبة لهذه الفئة من السائحين.

 

البرازيل:

تضم البرازيل عددًا من أكفأ المراكز الطبية للجراحات التجميلية على مستوى العالم، واستقبلت الدولة نحو 200 ألف شخص من الأجانب الراغبين في الخضوع لهذا النوع من الجراحات في العام 2015، وتعد تكاليف هذه العمليات في البرازيل أقل من نظيراتها في الولايات المتحدة بنسبة 30 إلى 50 في المئة.

 

العدد 4923 - الأحد 28 فبراير 2016م الموافق 20 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً