العدد 4923 - الأحد 28 فبراير 2016م الموافق 20 جمادى الأولى 1437هـ

راسينغ يتغلب على بوكا جونيورز ويحقق فوزه الأول في الدوري الأرجنتيني

تغلب فريق راسينغ مساء أمس الأحد 1/ صفر على منافسه بوكا جونيورز في المرحلة الخامسة من بطولة الدوري الأرجنتيني لكرة القدم، ليحقق فوزه الأول منذ انطلاق المسابقة.

وتلعب المسابقة الأرجنتينية هذا الموسم بنظام المجموعتين، إذ يحتل روساريو سنترال قمة المجموعة الأولى، فيما يتربع لانوس على مقدمة المجموعة الثانية، برصيد 13 نقطة لكل منهما.

وحقق راسينغ فوزه الثمين في قمة المجموعة الثانية بفضل الهدف الرائع الذي سجله مهاجمه الكولومبي روجير مارتينيز في الدقيقة التاسعة من اللقاء.

وتعتبر تلك المباراة هي الخامسة على التوالي في سجل راسينغ، التي لم يخسر فيها أمام بوكا جونيورز.

ويعود فريقا راسينغ وبوكا جونيورز للاصطدام مجددا يوم الخميس المقبل، ولكن هذه المرة في بطولة كوبا ليبيرتادوريس.

وفي مباراة أخرى بنفس المرحلة في مدينة سانتا فى، التي تبعد 400 كيلومترا عن العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس، فاز روساريو سنترال بثلاثية نظيفة على مضيفه كولون، ليحتل منفردا قمة المجموعة الأولى.

وسجل أهداف روساريو لاعب الوسط جيوفاني لو سيلسو في الدقيقة التاسعة والمهاجم ماركو روبين "ثنائية" في الدقيقتين 54 و.65

ويحتل لانوس قمة المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة، بعد تعادله أمس 2/2 مع مضيفه سان مارتين. وسجل اللاعبان نيكولاس أجويري في الدقيقة 40 وخوسيه ساند في الدقيقة 60 لصالح لانوس، فيما أحرز اللاعبان ايمانويل دينينج وخافيير توليدو لسان مارتين في الدقيقتين 26و67 على الترتيب.

وأنهى لانوس المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد اللاعب أجويري في الدقيقة 75 من المباراة، إثر حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

ويأتي خلف لانوس المتصدر في المجموعة الثانية فريق اتلتيكو توكومان، أحد الأندية الصاعدة حديثا لدوري الأضواء، إذ فاز في هذه المرحلة من المسابقة الأرجنتينية على ضيفه أتلتيكو رافايلا بثلاثية نظيفة ليرفع رصيده إلى 12 نقطة.

وسجل أهداف توكومان في تلك المباراة اللاعبون نيكولاس رومات في الدقيقة 25 ولويس رودريجيز في الدقيقة 42 وأخيرا جوستافو مينديز في الدقيقة 70.

ومن ناحية أخرى، حقق أوليمبو فوزه الأول في المجموعة الأولى بعد فوزه 2/1 على ضيفه أرسنال. وجاء هدفا أوليمبو بأقدام اللاعبين نيستور مويراجهي في الدقيقة 78 من ركلة جزاء وفرانكو ترويانسكي في الدقيقة 84، فيما سجل اللاعب غونزالو بازان الهدف الوحيد للضيوف في الدقيقة 90 من المباراة.

وتستكمل المرحلة الخامسة منافساتها اليوم (الاثنين)، إذ يلتقي فريقا ريفر بليت واندبيندنتي في المجموعة الأولى في مباراة قوية للغاية، كما يلتقي في المجموعة نفسها فريقا فيليز سارسفيلد وخيمناسيا، بالإضافة إلى مباراة واحدة في المجموعة الثانية بين تيمبرلي وتيجري.

وتتحدد هوية بطل مسابقة الدوري الأرجنتيني في مباراة نهائية تجمع بين صاحبي المركز الأول في المجموعتين الأولى والثانية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً