العدد 4924 - الإثنين 29 فبراير 2016م الموافق 21 جمادى الأولى 1437هـ

رئيس الوزراء يوجه "الإسكان" لتعجيل توزيع الوحدات لطلبات أهالي دمستان وتخصيصها لهم

استجابةً لما نشرته "الوسط"

دمستان - محمد الجدحفصي 

تحديث: 12 مايو 2017

وجه رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وزارة الإسكان للتنسيق مع الجهات ذات العلاقة للتعجيل في توزيع الوحدات الجاهزة من مشروع إسكان دمستان والبالغ عددها 832 وحدة سكنية، ليتم تخصيصه لأهالي المنطقة، ويأتي ذلك تجاوباً مع ما نشرته "الوسط" حول مطالب أهالي منطقة دمستان بعد اعتصام لهم للمطالبة بحقوقهم في نيل الوحدات الإسكانية بآخر المشاريع.

إلى ذلك، تقدم أهالي دمستان بالشكر الجزيل إلى رئيس الوزراء على تجاوبه مع مطالب الأهالي وإلى نائب المنطقة لمساعيه في إيصال مطالب الأهالي ، مشيرين إلى أن عدد الطلبات في القرية وصل إلى نحو 974 طلب اسكاني، آملين من وزارة الإسكان تنفيذ تلك التوجهات ووضع رؤية واضحة بعد الاجتماع مع أصحاب الطلبات الإسكانية.

وقالوا إن الأهالي وقفوا حتى يطالبوا بحقهم بالمشروع في الحصول على وحدات سكنية باعتبار أن المشاريع السابقة في القرية لم يحصل أهالي دمستان إلا على نسبة قليلة فيها، لم تصل الى النصف من إجمالي الوحدات، لذلك وأسوةً بالمناطق المجاورة يُفترض أن يكون لنا النصيب الأوفر من مشروع اللوزي والذي لا يقل عن 50% وخصوصاً يعتبر من آخر المشاريع في المنطقة.

وتمتد طلبات القرية لأكثر من 16 عاماً وبعضهم 20 عاماً بعد تحويل نوع الطلب مما ساهم في تأخيرهم لسنوات عانوا فيها مساوئ الحرمان من الوحدة السكنية والاستقرار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً