العدد 4927 - الخميس 03 مارس 2016م الموافق 24 جمادى الأولى 1437هـ

بري لارسن

وضعت جائزة الأوسكار الممثلة الأميركية بري لارسن في مقدمة مشاهير هوليوود بعد أن كانت ممثلة شبه مغمورة رغم مسيرة طويلة بدأت في سن مبكرة.

وفازت لارسن (26 عاماً) بجائزة أوسكار أفضل ممثلة عن دورها المؤثر في فيلم «روم» ما وضعها على خارطة هوليوود، وحصدت الممثلة الجائزة لتأديتها دور امرأة اختطفت واغتصبت وأنجبت طفلاً وهي محتجزة في غرفة، في فيلم التشويق النفسي «روم».

ولم يشكل فوزها في الحفل الذي أقامته الأكاديمية الأميركية للعلوم والفنون (أوسكار) مساء الأحد (28 فبراير 2016) مفاجأة في أوساط المراقبين فقد سبق لها أن حصدت كل الجوائز الرئيسية في موسم المكافآت الهوليوودية بما في ذلك جائزة «غولدن غلوب» ونقابة الممثلين الأميركيين، فضلاً عن جائزة «بافتا» البريطانية.

- ولدت بري لارسن، واسمها الحقيقي بريان سيدوني ديسولنيرز، في العام 1989، في ساكرامنتو بولاية كاليفورنيا الأميركية.

- انتقلت إلى مدينة لوس أنجليس في سن الثامنة مع أمها وشقيقتها بعد طلاق والديها.

- أدت أول أدوارها في مسلسلات تلفزيونية قبل أن تحصل على أدوار صغيرة في أفلام سينمائية مثل «13 غونينغ اون 30» و«سليب اوفير»، وبعدها أدوار في أفلام عدة مثل «ذي غامبلر» مع مارك والبرغ.

- مغنية ومؤلفة موسيقية أيضاً، وقامت بجولات في الولايات المتحدة، وأصدرت ألبوماً بعنوان: «فاينيلي اوت اوف بي اي» في العام 2005، لم تبع منه إلا 3500 نسخة فقط.

- أخرجت أيضاً فيلمين قصيرين هما «ويينغ» في 2011 و«ذي آرم» في العام 2012.

- في 28 فبراير 2016، فازت بجائزة أوسكار أفضل ممثلة عن دورها في فيلم «روم».

- فيلم «روم» مقتبس عن رواية ايما دونهيو التي تحمل الاسم نفسه المستوحى من قصة اليزابيث فريتزل التي احتجزها والدها لمدة 24 عاماً واغتصبها وأنجبت طفلاً وهي محتجزة في قبو المنزل العائلي في النمسا، ويروي الفيلم قصة جوي نيوسوم وابنها الصغير اللذين يتحملان سنوات من الأسر، وذلك من وجهة نظر الطفل جاك البالغ خمس سنوات.

- قالت بعد فوزها بالجائزة، إن تصوير الفيلم كان بمثابة «ماراثون من المشاعر» وهي أمضت ستة أشهر تدرس تأثير الاعتداءات الجنسية وتقرأ عن أشخاص تعرضوا للاحتجاز بمفردهم على ما ذكرت مجلة «فراييتي».

العدد 4927 - الخميس 03 مارس 2016م الموافق 24 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً