العدد 4929 - السبت 05 مارس 2016م الموافق 26 جمادى الأولى 1437هـ

التعادل السلبي يُخيِّم على كلاسيكو «البوندسليغا»

لاعبو الفريقين يحيون بعضهم البعض بعد التعادل السلبي - REUTERS
لاعبو الفريقين يحيون بعضهم البعض بعد التعادل السلبي - REUTERS

خيّم التعادل السلبي على «كلاسيكو» الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليجا) بين بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ أمس السبت (5 مارس/ آذار 2016) ضمن منافسات المرحلة الخامسة والعشرين من المسابقة لتظل القمة على حالها.

وأخفق الفريقان في هز الشباك على مدار شوطي المباراة على رغم الفرص العديدة التي سنحت لكليهما خلال اللقاء لينتهي بالتعادل السلبي الذي أبقى على فارق الخمس نقاط بين الفريقين. ورفع دورتموند رصيده إلى 58 نقطة في المركز الثاني بجدول المسابقة بفارق 5 نقاط خلف المتصدر بايرن الذي فشل في تحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالي بعدما خسر 1/2 أمام ماينز في المرحلة الماضية من المسابقة.

وكان التعادل أمس هو الأول لدورتموند بعد 4 انتصارات متتالية والثاني للفريق في آخر 6 مباريات خاضها بالمسابقة.

وجاءت بداية المباراة سريعة ومثيرة إذ تبادل الفريقان الهجمات منذ الدقيقة الأولى وإن فشل كل منهما في هز الشباك مبكراً. وأهدر توماس مولر فرصة ذهبية لبايرن في الدقيقة الخامسة إثر تمريرة عرضية لعبها دوغلاس كوستا من الناحية اليمنى ووصلت منها الكرة لمولر داخل حدود منطقة الجزاء ولكنه سددها صاروخية فوق العارضة.

وعاند الحظ نجم بايرن الهولندي آريين روبن في فرصتين متتاليتين في الدقيقتين 42 و43 إذ ذهبت تسديدته الأولى في يد الحارس بوركي فيما ذهبت التسديدة الثانية بجوار القائم الأيسر لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وكثف بايرن ضغطه الهجومي في الدقائق التالية وسنحت الفرصة للفريق في الدقيقة 64 إثر ضربة ركنية وصلت منها الكرة على رأس توماس مولر وسط منطقة الجزاء ولكن الكرة سقطت أمام فيدال الذي سددها قوية من مسافة فريقه لترتطم بالعارضة وترتد إلى داخل الملعب.

وفي وقت سابق أمس ضمن البديل فرانكو دي سانتو الفوز لشالكه بنتيجة 3/1 على كولونيا ليتقدم الفريق القادم من مدينة جلسنكيرشن نحو المراكز الأربعة الأولى في جدول الترتيب معززاً من آماله في العودة للعب في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وسجل اللاعب الأرجنتيني - الذي قدم أداءً محبطاً حتى الآن في أول مواسمه عقب انضمامه من فيردر بريمن - بعد مرور 3 دقائق من حلوله بديلاً في الدقيقة 73 مانحاً شالكه التقدم بفارق هدفين وهو ما كان يحتاجه الفريق بشدة بعد اقتراب أصحاب الأرض من تحقيق التعادل. ووضع هدفان سجلهما كلاس يان هنتيلار وماكس ماير فريق شالكه في المقدمة إلا أن ليونارد بيتنكورت قلص الفارق ليقترب بعدها أصحاب الأرض من تسجيل هدف التعادل قبل أن يسجل دي سانتو برأسه في الدقيقة 76.

وعدل باير ليفركوزن تأخره بثلاثة أهداف لينتزع التعادل في اللحظات الأخيرة أمام اوجسبورغ.

وأكمل هاكان شالهان أوغلو هذا الإنجاز لفريقه بتسجيله من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع عقب تسجيل كو جا تشيول 3 أهداف لأصحاب الأرض.

وفاز فولفسبورغ على بروسيا مونشنجلادباخ 2/1 في ثاني انتصاراته على التوالي. وسجل يوليان دراكسلر وماكس كروس ليتقدم الفائز نحو المركز السابع برصيد 37 نقطة وبفارق نقطتين خلف جلادباخ صاحب المركز الخامس. وسجل كلاوديو بيزارو - الذي استعاد شبابه - خلال اللقاء بعد 3 أيام فقط من ثلاثيته في منتصف الأسبوع الماضي ليسحق بريمن منافسه هانوفر متذيل الترتيب بنتيجة 4/1 ليتقدم للمركز 13 برصيد 27 نقطة مبتعداً أكثر عن منطقة الهبوط.

وسجل لاعب بيرو البالغ من العمر 37 عاماً - والذي انضم لفيردر هذا الموسم في ثالث فتراته مع النادي - 11 هدفاً هذا الموسم.

العدد 4929 - السبت 05 مارس 2016م الموافق 26 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً