العدد 4930 - الأحد 06 مارس 2016م الموافق 27 جمادى الأولى 1437هـ

"البتروكيماويات" تُنظَّم ورشة "إدارة ضغوط بيئة العمل وتمارين اليوغا المكتبية" لموظفيها

المشاركون في المحاضرة وفي الإطار أمل الجودر وفاطمة المنصوري
المشاركون في المحاضرة وفي الإطار أمل الجودر وفاطمة المنصوري

نظمت لجنَّة الصحَّة بشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات ورشة عمل توعوية تحت عنوان "إدارة ضغوط بيئة العمل وتمارين اليوغا المكتبية" تضمنت محاضرتين قدمتهما على التوالي كل من الدكتورة أمل الجودر والأستاذة فاطمة المنصوري.

وقد استهلت أمل الجودر محاضرتها بعرض بعض المعلومات الأوليَّة حول ضغوط العمل ومسبباتها، وأنواع الضغوط الخارجية والداخلية والطرق السليمة للتكَّيف معها وكيفيَّة إدارتها. كما شرحت المحاضرة الجودر التأثيرات السلبيَّة التي من الممكن أن تتركها مثل هذه الضغوط على صحة الانسان وإنتاجيته في العمل، وتطرقت بعد كذلك إلى أهم الأعراض والعلامات الواضحة التي تكشف معاناة العامل من ضغوط العمل.

وتناولت فاطمة المنصوري في محاضرتها جلسات اليوغا العلاجية وأثرها الفاعل في مساعدة المرضى على تحمل متاعب الامراض المزمنة كما قامت بشرح كيفيَّة ممارسَّة جلسات التأمل والاسترخاء وتمارين التنفس وتنظيم التنفس. كما قامت المنصوري بعرض برنامج خاص للتنحيف، إضافة إلى برنامج آخر يُعرف باسم نظام اليوغا الغذائي، وتطرقت كذلك إلى التدريب النفسي وتأثيره على تنظيم نمط الحياة كما تحدثت عن علاج التجويف الأنفي بزيوت الأعشاب والطرق الصحيحة لتصفيَّة الذهن وتنقية الجسد باستخدام رياضَّة اليوغا.

وفي تعليق لها على المشاركة، أعربت الجودر عن جزيل الشكر والتقدير لشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات على هذه الاستضافة، مثمنة في هذا الإطار الاهتمام الكبير الذي يوليه رئيس الشركة، عبدالرحمن جواهري، لنشر التوعية ليس في أوساط موظفي الشركة فحسب، بل بين جميع شرائح المجتمع في مملكتنا الغالية.

من جانبه، أكَّد رئيس الشركة، عبدالرحمن جواهري، ترحيبه باستضافة مثل هذه المحاضرات التوعوية التي تساهم الى حد كبير في توضيح أضرار ضغوط العمل، مشيراً الى ان تنظيم هذه الفعالية يأتي في خضم زيادة الضغوطات التي يتعرض لها أفراد المجتمع وبخاصة العاملون في عصرنا الجاري. وقدَّم رئيس الشركة الشكر للمحاضرتان على جهودهما في إعداد وتقديم ورشة العمل التي حفلت بالكثير من المعلومات المفيدة التي من شأنها إثراء الموظفين والعمال المشاركين في هذه الورشة، مؤكداً بأن شركة الخليج لصناعّة البتروكيماويات ستواصل جهدها في تنميّة وتدريب منتسبيها لتعزيز كفاءتهم ودعم مهاراتهم الشخصيَّة. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً