العدد 4932 - الثلثاء 08 مارس 2016م الموافق 29 جمادى الأولى 1437هـ

الأيام السعيدة تعود إلى فولفسبورغ بعد فوز أوروبي

عندما انتقل كيفن دي بروين إلى مانشستر سيتي في بداية الموسم في صفقة قياسية ألمانية مقابل حوالي 80 مليون يورو (87.72 مليون دولار) توقع كثيرون أن تتقلص فرص فولفسبورغ في التألق هذا الموسم.

وساهم البلجيكي دي بروين في فوز فولفسبورغ بكأس ألمانيا واحتلال المركز الثاني في الدوري الألماني الموسم الماضي قبل أن يقوده للتفوق على بايرن ميونيخ في كأس السوبر الألمانية في أغسطس/ آب.

وكان من المفترض أن يساعد التعاقد مع الموهوب يوليان دراكسلر من شالكه مقابل 35 مليون يورو ومشاركة أندريه شورله - في موسمه الأول الكامل مع الفريق - على تعويض غياب الجناح البلجيكي.

لكن لم ينجح دراكسلر أو شورله في الحفاظ على ثبات المستوى لفترة طويلة وبدأت معاناة المشجعين عندما حقق فولفسبورغ فوزا واحدا في الدوري منذ نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني حتى مطلع مارس/ آذار.

وأبدى مسئولو فولفسبورغ والمدرب ديتر هيكينج دعمهم الكامل للثنائي وأكدوا أنهما في حاجة إلى الوقت من أجل التأقلم.

وبدأ دراكسلر في رد الجميل الشهر الماضي وسجل هدفين في الفوز 3-2 على جنت في ذهاب دور 16 بدوري الأبطال في بلجيكا.

وأحرز شورله هدف الانتصار 1-صفر في مباراة الإياب على جنت بالدقيقة 74 بعد تمريرة من دراكسلر ليتأهل الفريق الألماني إلى دور الثمانية لأول مرة في تاريخه بالتفوق 4-2 في مجموع المباراتين.

وقال شورله للصحفيين "هذا لا يحدث كل يوم أن نصل إلى دور الثمانية في دوري الأبطال. هذا إنجاز كبير وتاريخي لفولفسبورغ".

وعاد فولفسبورغ إلى طريق الانتصارات في الوقت المناسب.

وفاز فولفسبورغ بآخر مباراتين في الدوري ليتقدم إلى المركز السابع بينما واصل تألقه الأوروبي وحقق أربعة انتصارات متتالية.

وعلى رغم غياب عدة لاعبين بسبب الإصابة أهمهم الهداف داس بوست فإن الفريق الألماني تفوق على جنت ذهابا وإيابا وتأهل باستحقاق.

وقال دراكسلر "أنا سعيد أننا نجحنا في شق طريقنا بهذه الطريقة. هذا أمر عظيم بالنسبة لنا لأن هناك بعض الناس لم تكن تعتقد أن بوسعنا فعل الكثير في هذه البطولة".

وأضاف "هذا سيمنحنا دفعة أيضا في الدوري الألماني إذ لا نحتل المكان الذي كنا نريده في هذه المرحلة".

وفي ظل وجود عمالقة أوروبا بدوري الأبطال فسيكون من المرجح أن يخوض فولفسبورغ اختبارا أكثر صعوبة على بطاقة التأهل لقبل النهائي.

وقال كلاوس ألوفس المدير الرياضي لفولسبورغ "الوصول إلى الدور قبل النهائي؟ في الواقع هناك بعض الفرق ستكون صعبة جدا. لكن هناك بعض الفرق الأخرى التي سنملك أمامها فرصة لو بذلنا قصارى جهدنا".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً