العدد 4932 - الثلثاء 08 مارس 2016م الموافق 29 جمادى الأولى 1437هـ

اياتشيني يرحل عن باليرمو للمرة الثانية خلال خمسة أشهر

رحل جيوسيبي اياتشيني للمرة الثانية خلال خمسة أشهر عن تدريب باليرمو المتعثر في الدوري الإيطالي لكرة القدم، ليكون التغيير السادس في تدريب الفريق هذا الموسم.

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) اليوم الأربعاء (9 مارس/ آذار 2016) أن اياتشيني (51 عاما) ودع لاعبيه خلال المعسكر التدريبي للفريق وسيتولى مساعده فابيو فيفياني مسئولية التدريب بشكل مؤقت.

وشهد النادي تغيير المدرب 34 مرة خلال فترة رئاسة ماوريسيو زامباريني التي بدأت قبل 14 عاما.

وقال زامباريني مساء أمس (الثلثاء) خلال برنامج إذاعي إن "اياتشيني أبله ، وهو من يجعل الفريق يلعب بمستوى متواضع".

وفي وقت سابق أمس (الثلثاء)، ذكرت تقارير أن زامباريني واجه انتقادات حادة من مشجعين وصفوا هبوط الفريق بأنه أفضل من وجود رئيس مثله بالنادي.

وعين اياتشيني، الذي لعب لباليرمو لموسمين في التسعينيات، في منصب المدير الفني العام 2013 وقاد الفريق للصعود في أول مواسمه.

وفي أغسطس/ آب الماضي، تولى تدريب الفريق من جديد وأقيل في نوفمبر/ تشرين الثاني بعد أن حصد الفريق 14 نقطة فقط خلال 12 مباراة.

وعين زامباريني المدرب دافيدي بالارديني مديرا فنيا للفريق لكنه أقاله بعد سبع مباريات فقط لتعيين الأرجنتيني جييرمو شيلوتو، لكن أوراق اعتماد الأخير لم تتماش مع معايير الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا).

وبعدها تولى لاعب وسط الفريق السابق جيوفاني تيديسكو وكذلك مدرب فريق الشباب جيوفاني بوسي، تدريب الفريق الأول، حتى عين ايتشيني مجددا في منتصف فبراير/ شباط الماضي بعد مرور 25 مرحلة من الدوري الإيطالي.

وحصد الفريق 27 نقطة خلال 28 مباراة خاضها حتى الآن في الدوري ويحتل المركز السابع عشر بالمسابقة، بفارق نقطة واحدة فقط أمام مراكز الهبوط، وذلك قبل عشر مراحل من النهاية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً