العدد 4933 - الأربعاء 09 مارس 2016م الموافق 30 جمادى الأولى 1437هـ

بطولة فرنسا: سان جرمان المتألق أوروبيا في الخطوة قبل الأخيرة للقب الرابع

يخطو باريس سان جرمان خطوته قبل الأخيرة لإحراز لقبه الرابع على التوالي في الدوري الفرنسي لكرة القدم عندما يحل ضيفا على تروا الأحد المقبل في المرحلة الثلاثين.

ويتصدر سان جرمان الترتيب برصيد 74 نقطة، بفارق شاسع يبلغ 23 نقطة عن موناكو اقرب منافسيه.

ويحتاج فريق العاصمة الفرنسية إلى أربع نقاط فقط من مبارياته التسع الأخيرة لحسم اللقب المحلي والتفرغ لمشواره الأوروبي حيث بلغ الأربعاء الدور ربع النهائي على حساب تشلسي الانجليزي.

وكان من الممكن أن يحسم سان جرمان اللقب في هذه المرحلة لكنها أهدر خمس نقاط في المرحلتين السابقتين بخسارته أمام مضيفه ليون 1-2 وتعادله سلبا مع ضيفه مونبلييه.

وتبدو النقاط الثلاث للسويدي زلاتان ابراهيموفيتش ورفاقه في المتناول إذ من غير المتوقع أن يحقق تروا أي مفاجأة، خاصة وانه يتذيل الترتيب برصيد 14 نقطة فقط، ومسألة الوقت هي التي تجمعه فقط مع سان جرمان، الأول للهبوط والثاني للاحتفاظ باللقب.

وتتخطى طموحات فريق المدرب لوران بلان اللقب الفرنسي، إلى الدخول بقوة في منافسة الفرق الأوروبية الأخرى على لقب دوري الأبطال، إذ جدد الأربعاء فوزه على تشلسي 2-1 بعد تألق ابراهيموفيتش الذي مرر كرة الهدف الأول ثم سجل الثاني.

واعتبر السويدي أن فريقه اثبت بأنه من نخبة الأندية الأوروبية وقال في هذا الصدد "قدمنا مباراة جيدة أمام تشلسي على رغم الضغوط. سيطرنا على الكرة، وتمكننا من تسجيل هدفين عندما نجحنا في استغلال المساحات. بفوزنا على أفضل الأندية، نثبت أننا فريق كبير. سنستمر في العمل الجاد لمواصلة مشوارنا الأوروبي".

وتفتتح المرحلة غدا (الجمعة) بلقاء موناكو مع ضيفه رينس، إذ يسعى صاحب الأرض إلى وقف نزيف النقاط بعد أن تعادل مع مضيفه كاين 2-2 في المرحلة السابقة ليسجل التعادل الثاني عشر له هذا الموسم.

ويحل ليون الثالث برصيد 45 ضيفا على رين الأحد ساعيا إلى تشديد الضغط على موناكو أملا في التقدم تدريجيا وانتزاع المركز الثاني منه والمؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا.

وحقق ليون فوزا ساحقا على ضيفه غانغان 5-1 في المرحلة السابقة.

ويلعب السبت لوريان مع مرسيليا، وغازيليك اجاكسيو مع كاين، وغانغان مع سانت اتيان، ومونبلييه مع نيس، وباستيا مع ليل، وتولوز مع بوردو والأحد نانت مع انجيه.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً