العدد 4933 - الأربعاء 09 مارس 2016م الموافق 30 جمادى الأولى 1437هـ

نجوم العالم للغطس يتأهبون لجولة دبي

يبدأ نجوم العالم لرياضة الغطس في التوافد على مدينة دبي الإماراتية الأسبوع المقبل للمشاركة في الجولة الثانية من سلسلة المنافسات العالمية للغطس (فينا/إن في سي) للعام 2016 والتي تقام منافساتها في مجمع حمدان الرياضي في الفترة من 17 إلى 19 مارس/ آذار المقبل.

ويشارك في هذه الجولة عمالقة رياضة الغطس في العالم مثل البريطاني توم دالي والأميركي ديفيد بوديا والكندية جينيفر آبيل والإيطالية تانيا كانيوتو.

وتضم قائمة المشاركين في جولة دبي 69 متنافسا من الرجال والسيدات يمثلون 12 دولة من بينهم نجوم جدد يطمحون إلى تحقيق إنجاز مهم قبل دورة الألعاب الأولمبية (ريو دي جانيرو 2016).

ويتوقع أن تكون منافسات هذا العام غاية في القوة والإثارة مع اقتراب موعد الأولمبياد والمشاركة القوية المرتقبة لفريق الغطس الصيني الذي هيمن على منافسات الغطس العالمية في السنوات السابقة.

ولكن طريق الفريق الصيني سيكون صعبا مع وجود أسماء كبيرة مثل البريطاني توم دالي الذي بدأ مشوار تألقه منذ كان في الخامسة عشر من عمره عندما فاز بذهبية 10 أمتار منصة ثابتة في بطولة العالم 2009 وتوج ببرونزية أولمبياد لندن في العام 2012 ونجح في حجز مكان له في أولمبياد ريو 2016.

ودعما للحدث يدعو الاتحاد الإماراتي للسباحة جميع المدارس في الدولة لحضور منافسات الفترة الصباحية للحدث إذ يستمتع الطلبة بمتابعة نهائي غطس متزامن 10 أمتار من منصة ثابتة.

وقال رئيس الاتحاد الإماراتي للسباحة أحمد الفلاسي: "يسعدنا أن نرحب بعودة أفضل غطاسي العالم وبالمشاركين الجدد إلى دبي لخوض غمار منافسات السلسلة العالمية للغطس (فينا/إن في سي). وبهذه المشاركة الواسعة لنجوم الغطس واقترابنا من دورة الألعاب الأولمبية ، سنكون على موعد مع أروع عروض الغطس العالمية".

وأضاف "من الرائع أن نرى مجددا نخبة الغطاسين الدوليين يتنافسون في دبي، وندعو جمهور الغطس وعشاق الرياضة في الدولة للقدوم إلى مجمع حمدان الرياضي الذي يعد من أفضل منشآت الألعاب المائية في العالم ، لمتابعة هذا الحدث".

وقال المدير التنفيذي للاتحاد الإماراتي أيمن سعد إن نجاح الاتحاد بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي في تنظيم بطولتي كأس العالم لسباحة المياه المفتوحة (ماراثون عشرة كيلومترات) والغطس العالي نهاية فبراير/ شباط الماضي يضاعف من المسئولية الملقاة على عاتق الاتحاد في تنظيم هذه البطولة المرتقبة بعد أسبوع.

وأوضح أن الاتحاد الإماراتي بذل كل الجهود الممكنة لتخرج البطولة المرتقبة على نفس المستوى من النجاح خاصة وأن النجاح في تنظيم هذه البطولات يضاعف من ثقة الاتحاد الدولي للسباحة (فينا) في الاتحاد الإماراتي والمسئولين بالإمارات في قدرتهم على تنظيم بطولات ناجحة.

وتشمل منافسات السلسلة العالمية للغطس (فينا/إن في سي) للعام 2016 أربع جولات تقام الأولى في بكين في الفترة من 11 إلى 13 مارس الجاري ثم تنتقل إلى دبي ثم إلى ويندسور في كندا قبل أن تختتم في مدينة كازان الروسية في الفترة من 22 إلى 24 أبريل/ نيسان المقبل إذ يتنافس الغطاسون للظفر بالنقاط والجوائز المالية لمسابقات الحدث وذلك في فئات ثلاثة أمتار منصة متحركة وعشرة أمتار منصة ثابتة للفردي وغطس متزامن ومتزامن المختلط.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً