العدد 4935 - الجمعة 11 مارس 2016م الموافق 02 جمادى الآخرة 1437هـ

عرض قصة حياة الإعلامي الساخر باسم يوسف في مهرجان "ترايبكا"

الوسط - محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

تشهد الدورة الـ15 من مهرجان ترايبكا والتي تعقد في نيويورك في الفترة من 13 إلى 24 أبريل/ نيسان المقبل عرض فيلم وثائقي عن الإعلامي الساخر باسم يوسف وبرنامجه وهو فيلم بعنوان "TICKLING GIANTS"، حسبما نقلت صحيفة "اليوم السابع".

ويروى الفيلم قصة حياته ورحلته من جراح قلب لأحد أهم الإعلاميين العرب وأكثرهم تأثيراً على مستوى العالم.

ومن خلال العمل الذي يتنافس مع 11 عملا آخر تلقى المخرجة الأمريكية سارة تاكسلر الضوء على مدى التأثير الذي أحدثه باسم يوسف في صناعة الإعلام وفى آراء الجماهير المختلفة من خلال سخريته اللاذعة وانتقاده للمشهد السياسي المصري في الأعوام التي تلت ثورة الخامس والعشرين من يناير بصورة غير مسبوقة.

ويعد مهرجان ترايبيكا السينمائي هو أحد أهم المهرجانات السينمائية الدولية والمختلفة حيث يجمع ما بين كبار صناع الأفلام والمواهب الجديدة المستقلة بحضور كبير تعدى الـ400 ألف مشارك العام الماضي.

 تأسس المهرجان عام 2002 من قبل جين روزنتال والنجم العالمي روبرت دى نيرو لتحفيز الاقتصاد في نيويورك بعد ما تعرضت له المدينة من هجمات في سبتمبر 2001. ويتنافس هذا العام أكثر من 8000 عمل من خلال مسابقات منفصلة لكل من الأفلام الروائية والقصيرة والوثائقية.

 جدير بالذكر أن سارة تاكسلر من أبرز منتجي البرنامج الأمريكي الشهير "ذا ديلى شو" للمذيع جون ستيوارت لأكثر من 10 سنوات، ومن المقرر عرض الفيلم خلال فعاليات المهرجان أيام 14 و15 و19 أبريل القادم، كما يقام عرض خاص للصحفيين أيام 19 و22 أبريل.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً